أزيلال أون لاين - تاكلفت :غضب نساء فرعية ايت بولمان

image

أتدري يا أمي؟… إن طعم التفاحة مر

(*) خالد ملوك عذراً أيتها الريشة فلم أخطط على بياض الورق بحروف من ذهب لأناملي الوردية وفشلت كل محاولاتي في فك خيوط لغز جريمة نكراء اقترفها

0.00
الرئيسية | قضايا التعليم | تاكلفت :غضب نساء فرعية ايت بولمان

تاكلفت :غضب نساء فرعية ايت بولمان


تاكلفت :غضب نساء فرعية ايت بولمان


أثار ما حدث في تاكلفت يوم الثلاثاء: 13/09/2011 غضب نساء تاغيا نايت بولمان جماعة تاكلفت إقليم ازيلال اثر التماطل الذي حصل في تسوية مستحقاتهن من برنامج تيسير إذ بعد أن استفدن من الشطر الأول من هذه التعويضات، حرمن من الدفعة الثانية حيث أن النساء في اللائحة صحبته ، حضرن إلى الوكالة التجارية لبريد المغرب بتاكلفت أكثر من مرة ذهابا و إيابا دون الاستفادة من أي شيء مقارنة مع زميلاتهن من باقي المناطق، مع الإشارة الى ظروفهن القاهرة إذ هن المسؤولات عن تربية أولادهن و مساعدة أزواجهن في تحصيل القوت اليومي، أضف إلى ذلك تكبدهن معاناة الطريق الطويلة، ازيدمن 21 كيلومتر تقريبا ، المسافة التي تفصل الدوار عن مركز تاكلفت .

تم إخبار السلطة المحلية في شخص خليفة القائد لتسوية المشكل لكنه عجز عن إيجاد حل و اكتفى بإعطاء تعليمات لمقدم المنطقة لتسجيل أسماء النساء المتضررة و بعد ذلك تم الاتصال بمدير م/م ايت سيدي عزيز من طرف النساء ، و الذي عبر عن عدم مسؤوليته.

اتصلنا (طاقم بوابة ازيلال اون لاين) هاتفيا مع السيد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية صباح يوم الخميس 15/09/ للاستفسار في هذا الشأن، و تم تزويده برقم الهاتف قصد توضيح الأمر. و إلى حدود هذا الكتاب لازلنا ننتظر الرد .


اسماء مجموعة من النساء المتضررات


ـ تـــــودة ابـــــــودي.......
ـ عائشـــة ايت يكـــن......
ـ تـــــــودة منتـصـــر......
ـ فاظـــمة كــــــــروم......
ـ عائشــــــة ماحــــتو......
ـ زينبـــة فـــكــــري ......
ـ خيـــــرة المـــــودن......
ـ فاطمة اولهــــاكوم.......
ـ يامنـــــــــة منـــــير.....
ـ بــــري الحـــداوي .......
ـ تــودة مـــــوجــان........
ـ فطــو الساعــــــــد......
ـ حليمـــة امــــازوز......
ـ السعديـة تــزوديغ........
ـ رابحــة اعــــــوي .......
ـ فاظمة اهــــــري .........
ـ رابحة اويـــــزان .........
ـ ايطو مخليـــــص ........
ـ تودة ايت ناصـــر.........
ـ حليمـــــة مخليف.........
ـ مليكة اورهــــــن.........
ـ فاطمة اتمكـــونت ........

تاكلفت/المراسل

عدد القراء : 819 | قراء اليوم : 1

مجموع المشاهدات: 819 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (2 منشور)

ابولمان 18/09/2011 09:29:54
في الوقت الذي كان ينتظر فيه سكان ايت بولمان التدخل العاجل لتسوية ملفهم المطلبي الذي قدمه اثناء قيامهم بمسيرة سلمية الى مقر الولاية للمسؤولين على الصعيد الجهة و كذا على الصعيد الاقليمي ها نحن نصطدم بواقع مر حيث اصبحت نساء هذا الدوار الانف الذكر ككرة القدم بين بنايات الوكالة التجارية لبريد المغرب بتاكلفت و مقر م/ م ايت سيدي عزيز و مقر قيادة تاكلفت ، تماطل تحت ظروف مناخية صعبة للغاية اما الضروف المادية فلا حول و لا قوة الا بالله يتوافدن على مقاهي مركز تاكلفت .
و نظرا لهذا الوضع الكارثي نتساءل من هو المسؤول على هذا التماطل و التلاعب الذي اثقل كاهل النساء من الناحية المادية و المعنوية و هل يمكن معاقبته ام ان مبدأ ساد عينك فحال ماشافت والو
و الســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلام
ابن منطقة نائية 20/09/2011 09:24:27
زيد الماء زيد دقيق مشكل يتلو مشكل ، اثناء يوم الاثنين تم توزيع الكتب و اللاوازم المدرسية بايت ابولمان و هي ناقصة بالمقارنة مع الفرعيات الاخرى و ما اثار استغراب الباء و الامهات انهم تقدموا الى مقر م م ايت سيدي عزيز و مدير هذه المؤسسة غائب عن العمل و اصبحت الساكنة عرضة للضياع اين دورك يا سيد النائب و اين دور السلطة و المنتخبين الذين يمثلون الساكنة ؟ اللهم ان هذا منكر هل هذا هو مفهوم البرامج التي وضعتها وزارة التربية الوطنية ؟
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
Powered by Vivvo CMS v4.7
عريضة تضامن من مدواني و اوحمي