بوابة إقليم أزيلال - ثانوية القاضي عياض على ايقاع صفيح ساخن، وقفتان احتجاجيتان في يوم واحد

الرئيسية | قضايا التعليم | ثانوية القاضي عياض على ايقاع صفيح ساخن، وقفتان احتجاجيتان في يوم واحد

ثانوية القاضي عياض على ايقاع صفيح ساخن، وقفتان احتجاجيتان في يوم واحد

ثانوية القاضي عياض على ايقاع صفيح ساخن، وقفتان احتجاجيتان  في يوم واحد

 

 

عرفت ثانوية القاضي عياض التأهيلية بايت اعتاب يومه الثلاثاء 11 ابريل 2017 وقفة احتجاجية للاساتذة على مرحلتين من العاشرة صباحا حتى الثانية عشر زوالا ثم من الرابعة حتى السادسة مساء، وذلك احتجاجا على عدم تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في اجتماع لمجلس التدبير بخصوص توفير جمعية الاباء و اولياء التلاميذ لآلة ناسخة قصد استعمالها في تدبير الامتحانات و فروض المراقبة المستمرة، مما خلف توعا من الاستياء داخل هيئة التدريس بالخصوص، حيث عرفت الوقفة الاحتجاجية نجاحا كبيرا فاق 94 بالمائة، كما تم توقيع عريضة بهذا الخصوص. هذا و لم نتمكن من التواصل مع رئيس جمعية الاباء  و مدير المؤسسة لمعرفة رأيهما بخصوص الوقفةالاحتجاجية.

كما نظم التلاميذ بالقسم الداخلي بالثانوية نفسها وقفة احتجاجية بخصوص طبيعة بعض الوجبات التي تقدم بالقسم الداخلي ، و سنعود لمزيد من التفاصيل في وقت لاحق.

ازيلااونلاين

 

عدد القراء : 634 | قراء اليوم : 2

مجموع المشاهدات: 634 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (2 منشور):

اين الثروة... في 13/04/2017 10:58:57
avatar
لقد تساءل الملك في احدى خطبه عن الثروة....سبحان الله..اساتدة -وما ادراك ما الاساتدة-ينضمون وقفة احتجاجية لان جمعبة الاباء لم تف بوهدها لشراء ناسخة...ما هدا الهراء..وهل جمعيات الاباء مجبرة على شراء الناسخات ...وما دور الوزارات والا كاديميات والنيابات...هل جمعية الا باء دار للخيرة...اقسم باله ااني كنت رئيسا لجمعية الا باء وكان الاساتدة يجمعون 50سنتيم من كل تلميد لشراء المصابيح الكهربائية..كل قسم به اكثر من 40تلميد.فهل مصباح يساوي 10دراهم..وهل من اختصاص جمعيات الاباء تزويد المؤسسات بالطباشير والكراسي والسبورات وادخال الماء الى هده المؤسسات...اين تدهب ميزانيات التجهيز المخصص لهدا الغرض...كفى استحمارا بعقول البسطاء...ان كانت لديكم مطالب اخرى فاننا نؤيدكم ام ان كان الغرض من الوقفات الاحتجاجية هو هدر الزمن المدرسي فان ابناءنا هو الضحية...
مقبول مرفوض
1
slimane في 14/04/2017 03:33:01
avatar
إن ماتفضل به صاحب المقال عاري من الصحة بخصوص ماتم الإتفاق عليه بتوفير الجمعية لألة النسخ فهو أمر غير صحيح. إنما تم الإتفاق على هامش إنعقاد مجلس التدبير يومه 10 مارس 2017 على تكوين لجنة لبحث حل جدري لمشكل الطباعة بالمؤسسة المذكورة والتي تعرف نوعا من الريع والتسيب والإسترزاق من طرف بعض الأشخاص. وتنفيذا للمضامين الإجتماع إنعقدة لجنة مكونة من بعض الأساتذة بدون أي تنسيق مع الجمعية كما سبق الإتفاق عليه في مجلس التدبير, ليفضي هذا الإجتماع للجنة المذكورة بمجموعة من النقط التي لاتحمل أي جديد بخصوص المشكل القائم. وتفاعلا مع طلب هذه اللجنة قامت الجمعية بتدارس الرسالة الموجهت إليها عن طريق مدير المؤسسة وبعد النقاش المستفيض قدمت الجمعية مقترحا عمليا للجنة المكلفة عن طريق السيد المدير يومه السبت 25 مارس 2017. إلا أنه نفاجئ الجميع بإضراب يوم الثلاثاء 11 أبريل 2017 نجهل دوافعه وكذالك الغاية منه.
توضيح رئيس جمعية أباء وأمهات وأةلياء تلاميذ ثانوية القاضي عياض ايت أعتاب.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
Powered by Vivvo CMS v4.7