بوابة إقليم أزيلال - بيان المكاتب الجهوية الجامعة الوطنية لموظفي التعليم حول حملة الإعفاءات

الرئيسية | بيانات | بيان المكاتب الجهوية الجامعة الوطنية لموظفي التعليم حول حملة الإعفاءات

بيان المكاتب الجهوية الجامعة الوطنية لموظفي التعليم حول حملة الإعفاءات

بيان المكاتب الجهوية الجامعة الوطنية لموظفي التعليم حول حملة الإعفاءات

تتابع المكاتب الجهوية  الجامعة الوطنية لموظفي التعليم المنضوية تحت لواء // الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب  والجامعة الحرة للتعليم // الاتحاد العام للشغالين والنقابة الوطنية للتعليم // الفيدرالية الديمقراطية للشغل   بقلق واستياء كبيرين حملة الإعفاءات الجماعية من المهام ومن مناصب المسؤولية التي طالت (مديرين إقليميين، مدراء مؤسسات تعليمية، نظار، حراس عامين، مفتشين، أطر توجيه وتخطيط، ملحقين، مقتصدين...) بعدد من الجهات  ، ولم تسلم المديرية الجهوية لجهة بني ملال خنيفرة  من هذه الإجراءات التعسفية ،إذ تم إعفاء أطر إدارية مشهود لها بالكفاءة والتفاني في العمل  بناء على رسائل توصل المعنيون بها ، تضمنت عبارة غامضة  " ما اقتضته المصلحة العامة ". و بعد مدارسة المكاتب الجهوية المشار إليها لهذا القرار الذي لا يعدو أن يكون سوى استغلالا  للنفوذ و شططا في استعمال السلطة ، فإنه يعلن للرأي العام ما يلي
. 1 ـ تضامنه المبدئي و اللا مشروط مع الأساتذة  الذين تم إعفاؤهم بشكل تعسفي

2 ـ تأكيده على أن هذه الإعفاءات التي طالت الأساتذة بسبب "انتمائهم الفكري والسياسي " ظلم بواح وشطط في استعمال السلطة ،ومخالفة  صريحة  للدستور والقانون.

3 ـ تحميله وزارة التربية الوطنية كامل المسؤولية في الاحتقان الذي يعرفه القطاع نتيجة القرارات "التعسفية" وغير القانونية والمنافية للتشريعات المعمول بها داعيا إلى رفع الوصاية على القطاع من قبل الأجهزة المعلومة التي ستدخله في دوامة من التشكيك. 

 4 ـ مطالبته الوزارة بضرورة التراجع الفوري على هذه الإعفاءات التعسفية من أجل  تصحيح الأمور وإعمال القانون ،وإرجاع المعنيين لمهامهم ولعملهم .

 5 ـ تضامنه المطلق مع كل الأساتذة المتدربين المرسبين، والموظفين الذين تم  إعفاؤهم منمهامهم أو تخصصاتهم دون أي سند قانوني، معتبرا هذه القرارات، خطوة خطيرة وغيرمسبوقة،واستمرارا في ضرب التعليم العمومي والعاملين به .

6 ـ استعداده لخوض كافة الأشكال النضالية المشروعة للتصدي للإشكالات التي تهدد مستقبلبلادنا، ودعوته كافة الأسرة التعليمية إلى رص الصفوف والتعبئة من أجلالكرامة وصون مكتسباتها .

7 ـ دعوته الشغيلة التعليمية بالجهة للمشاركة بكثافة يوم الاحد 19 فبراير2017 ابتداء من الثالثة بعد الزوال في الوقفة الاحتجاجية والمسيرة الوطنية للتنسيق النقابي للنقابات التعليمية الست بالرباط .    

          ودامت الشغيلة التعليمية صامدة و مناضلة       

    عن المكاتب الجهوية لجهة بني ملال خنيفرة
16/02/2017

عدد القراء : 754 | قراء اليوم : 1

مجموع المشاهدات: 754 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
Powered by Vivvo CMS v4.7