بوابة إقليم أزيلال - المجلس الجماعي لأنزو يعقد دورة فبراير ويتراجع عن القرارات الآتية :

الرئيسية | اخبارمحلية | المجلس الجماعي لأنزو يعقد دورة فبراير ويتراجع عن القرارات الآتية :

المجلس الجماعي لأنزو يعقد دورة فبراير ويتراجع عن القرارات الآتية :

المجلس الجماعي لأنزو يعقد  دورة فبراير ويتراجع عن القرارات الآتية :

في دورة فبراير المجلس الجماعي لأنزو يتراجع عن قرار إقالة مندوب الجماعة في حضيرة مجموعة الجماعات الترابية للأطلسين الكبير والمتوسط لأزيلال ورئيس لجنة التنمية الاجتماعية والثقافية والرياضية ونائبته .

حميد رزقي :

عقد المجلس الجماعي لجماعة انزو دورته العادية  تحث رئاسة رئيس المجلس الجماعي عبد المجيد الرابحي ، وذلك يوم الجمعة  الأول من فبراير الجاري على الساعة 10 صباحا  بمقر الجماعة انزو  بإقليم أزيلال.

 حضر أشغال هذه الدورة العادية إلى جانب أعضاء المجلس الجماعي، ممثل السلطة المحلية ومدير مصالح الجماعة وبعض موظفي الجماعة المكلفين بالمصلحة التقنية ومصلحة الموارد البشرية ولم يتغيب سوى عضو واحد بعذر.

  وقد تدارس المجلس خلالها ثمانية نقط مدرجة بجدول الإعمال منها تعيين مندوب الجماعة في حظيرة مجلس تدبير ثانوية إعدادية تساوت، والدراسة والمصادقة على التقرير النهائي للمهمة الأولى للمخطط الإقليمي لتدبير النفايات المنزلية والمشابهة لها بإقليم أزيلال والمصادقة على الهيكل التنظيمي لإدارة الجماعة ،ثم برمجة فائض الجماعة برسم السنة المالية 2016، وإقالة مندوب الجماعة في حضيرة مجموعة الجماعات الترابية للأطلسين الكبير والمتوسط لأزيلال ورئيس لجنة التنمية الاجتماعية والثقافية والرياضية ونائبته وانتخاب من يمثلهما .

الدورة وكما جرت العادة ، عرفت نقاشا مستفيضا بشأن مختلف النقط، وكانت ميولات مختلف المتدخلين تروم السير قدما بالجماعة والنهوض ببنايتها التحتية ومنح الأولوية للحاجيات المستعجلة خاصة فيما يتعلق بالربط الاجتماعي وتهيئة بعض المسالك، وكيفية تنمية مداخل الجماعة.  

وقد قرر خلالها أعضاء المجلس بالإجماع تعيين ممثل الجماعة في حضيرة مجلس تدبير الثانوية الإعدادية تساوت كما قرر بالإجماع أيضا المصادقة على النقطة الثانية المتعلقة بالمخطط الإقليمي لتدبير النفايات المنزلية بعد الدراسة  التي قامت بها اللجنة المكلفة بالمرافق العمومية  والخدماتية، والمصادقة كذلك على قرار  الهيكل الراداري التنظيمي المتعلق بالجماعة  والمقترح  على أنظار المجلس من طرف رئيس المجلس الجماعي  بناء على منشور وزير الداخلية في الموضوع.

 والى هذا،  تدارس المجلس الجماعي النقطة المتعلقة ببرمجة فائض ميزانية الجماعة برسم السنة المالية 2016. حيث صادق بالأغلبية المطلقة بعد الدراسة والتصويت على مجموعة المقترحات الطلبات المقدمة من طرف الأعضاء على مشروع برمجة ميزانية الجماعة الذي تم فيه الحرص على الاستجابة للحاجيات الجماعية بقطاع الماء الصالح للشرب والكهرباء.

 أما بخصوص النقط المتبقية  بجدول الأعمال والخاصة بإقالة مندوب الجماعة في حظيرة مجموعة الجماعات الترابية للأطلسين  الكبير والمتوسط بأزيلال وتجديد انتخابه وكذا إقالة رئيس لجنة التنمية الاجتماعية والثقافية والرياضية ونائبته، وانتخاب رئيس جديد لهما  فقد قرر المجلس الجماعي بالإجماع بعد تدخل بعض الأعضاء الذين حرصوا من خلال مداخلاتهم على تنبيه  وتذكير الأعضاء المعنيين بالمسؤوليات الملقاة على عاتقهم مع حثّهم على الوفاء بالتزاماتهم  وأيضا بعد كلمة رئيس المجلس  الذي حرص فيها على تذكير أعضاء المجلس بواجبات مندوب الجماعة لدى حضيرة مجلس مجموع الجماعات الترابية للأطلسين الكبير والمتوسط بأزيلال خصوصا فيما يتعلق  بطلبات الجماعة وحاجياتها لدعم المجلس في تلبية حاجيات سكان الجماعة التي لا تستطيع الاستجابة لها انطلاقا من إمكانياتها الذاتية المتوفرة وكذا، تذكير رؤساء اللجان  الدائمة للمجلس بضرورة تفعيل اختصاصاتهم  والأدوار الموكولة لهم  فيما يتعلق بمختلف مظاهر النشاط الجماعي والثقافي والاجتماعي  والتنموي بشكل عام، فقد قرر المجلس الجماعي بالإجماع التراجع عن إقالة المعنيين بالأمر ومنحهم فرصة جديدة لتفعيل أدوارهم بشكل يتوافق مع انتظارات المجلس الجماعي.

عدد القراء : 409 | قراء اليوم : 1

مجموع المشاهدات: 409 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
Powered by Vivvo CMS v4.7