بوابة إقليم أزيلال - معارضة جماعة أيت اقبلي تتهم الرئيس بالفساد واستغلال النفوذ والرئيس يرد

الرئيسية | اخبار مثبتة | معارضة جماعة أيت اقبلي تتهم الرئيس بالفساد واستغلال النفوذ والرئيس يرد

معارضة جماعة أيت اقبلي تتهم الرئيس بالفساد واستغلال النفوذ والرئيس يرد

معارضة جماعة أيت اقبلي تتهم الرئيس بالفساد واستغلال النفوذ والرئيس يرد

قالت المعارضة في بيان لها ضد رئيس جماعة  ايت اقبلي بإقليم ازيلال"بعد فضيحة الارقام الهاتفية المحسوبة على ميزانية الجماعة والتي كان يستفيد منها اشخاص لا صلة لهم بالتسيير بالجماعة. وبعد ذلك فضيحة الاعوان المياومين المعروفين منهم والاشباح والتلاعب بمستحقاتهم ؛ هاهي فضيحة اخرى تتعلق هذه المرة بانكشاف زيف دعوى الرئيس المتعلقة بوجود خصاص في طاقم الموظفين العاملين بإدارة الجماعة دفعه الى الحاق امام المسجد الذي عمل بهذه المهمة لأزيد من 15 سنة رغم انف ارادة الاغلبية الساحقة من السكان للجماعة ،وهذا الخصاص الذي كان يبدو ان له مايبرره من زاوية تقاعد عنصرين نشيطين من مكتب الحالة المدنية وشغور مكانهما؛ ورغم ان معظم الناس لم تنطل عليهم هذه التبريرة وهذه الخدعة وكانوا يعلمون ان قرار الرئيس بالحاق امام المسجد بالجماعة ماهو إلا انتقام منه لسوابق شخصية تتعلق بكون الفقيه لم يكن شخصا طيعا في يده؛ فلعب به كورقة سياسية ضمن وعوده لكمشة من بيادقه الانتخابية لا تتعدى خمسة اشخاص لإرضاء نزواتهم وبغضهم للفقيه المسكين...واخيرا انكشفت الحقيقة لكل من له مثقال حبة من عقل بعد قيام الرئيس مستعملا كل ما في وسعه من وساطات وتدخلات بتحويل أخيه  الشقيق الدي كان يعمل كمساعد تقني بجماعة ايت اوقبلي للعمل بمكتب جهة بني ملال خنيفرة الذي يشغل فيه الرئيس عضوا بمجلسه. مما يكشف عن عقلية لا تعرف الا المصلحة الشخصية جاعلة كل الوسائل مشروعة. فاصبح من حق الناس التساؤل عن هذا الخصاص الذي تطلب الحاق امام رغم الفتنة التي سببها هدا القرار الارتجالي الخالي من روح المسوؤلية وتسيير وتدبير الشأن المحلي بعقلية الحاكم التي تتجلى في كونه رئيس الجميع من معارضين ومؤيدين وهدا ما الفناه  في اسلافه. ثم اذا سلمنا بوجود هذا الخصاص بعد تقاعد كل من عمر اصلاعل وعلي صالحي وشبه تفرغ المهندس اقبيش محمد لمهام الرئاسة بتاكلفت ؛ اليس هناك مناصب شاغرة بالجماعة تملأ بطريقة قانونية لتوظيف كفاءات معطلة موجودة ضمن ابناء البلد؛ حيث سمعنا كمعارضة بخطة من الرئيس لتوظيف تقني بالجماعة من تحت الطاولة ودلك ضربا لتنافس الشريف الذي أقره الدستور الجديد
 وفي ظل كل هذه المعطيات  اليس استهانة بخدمة مصالح السكان و قضاء حاجياتهم الادارية ان يحول الرئيس أخاه الحامل للإجازة في هذه الظرف ويسند مهام تصحيح الامضاءات لموظفتين لا يتجاوز مستواهما الدراسي الاعدادي وتفتقران الى الخبرة والتجربة في مجال حساس كم تم إسناد مهمة تدبير قطاع التعمير لمساعد تقني كان يعمل رصاص بالجماعة بعد الحاقه التقني عزى محمد  بقرار انتقامي لمصلحة المداخيل والذي كان يشهد له بالكفاءة والتجربة في جماعة ايت اوقبلي مند أزيد من عقدين.
أليس هذا نخرا للإدارة وضربة قاضية لمفهوم الحكامة الجيدة التي دعا لها صاحب الجلالة نصره الله، هذا المفهوم الذي يرمي الى تلبية حاجيات المواطنين بل وتحسين جودة الخدمات. كما يحق لنا التساؤل عن موقف سلطات الوصاية وهل هي على علم بما يجري وبعواقب ما يفعله هذا الرئيس الذي يصول ويجول كمايحلو له ويعربد على مقياس مصالحه الخاصة ومصالح عائلته، اما بالنسبة لعموم السكان فقد اصبحوا الآن عارفين بحقيقة هذا الرجل الذي طالما غدر بهم وبآمالهم منذ ان انتخبوه ليمثلهم في الغرفة الفلاحية فاستغل فرصة ذهابه ضمن بعثة فلاحية للهروب للعمل في ايطاليا. ثم ها هو ذا يقوم بنقل اخيه من جماعته الفقيرة ماديا والفقيرة من ناحية الكوادر البشرية الى مجلس الجهة ؛ هذا دون التعمق في عدد من المشاريع الاستثمارية التي تتراوح بين ماهي وهمية وماهي مغشوشة وتم اعتمادها بملايين السنتيمات. ثم اليس هناك من رقابة ومحاسبة بهذا البلد لنتساءل لماذا بقي إقليم أزيلال منخور البنيات التحتية والمشاريع التنموية؟ طبعا في تواجد من همهم الوحيد النهوض بمصالحهم الشخصية".

 ولمعرفة رأي رئيس جماعة ايت اقبلي، أكد في اتصال هاتفي أن اتهامه بالتدخل  في انتقال شقيقه، يثير السخرية، مستدلا بكون اخيه انسان وموظف له حقوق كبقية الناس، موضحا أن أي موظف يريد الانتقال الى جماعة اخرى، لن يجد الا الصدر الرحب، وأضاف ان الجماعة غير قادرة  على تحمل رواتب موظفين كثر بسبب ضعف ميزانيتها.

 وردا على اعتبار انتقال شقيق رئيس جماعة ايت اقبلي، عن طريق صفقة مع مجلس جهة بني ملال خنيفرة، رد الرئيس انه كرئيس فريق التجمع الوطني للأحرار، يساند مكتب الجهة برئاسة ابراهيم مجاهيد، عن قناعة لكونه ابن أزيلال، وبين عن كفاءة كبيرة في مجال التدبير، ولم يسجل شخصيا أي خلل أو تمييز في تعامله مع كل الاطياف التي تكون مجلس جهة بني ملال خنيفرة.

 أما بخصوص الحاق امام مسجد بالجماعة، فقد عزاه الرئيس الى أن الامام المعني، يتقاضى اليوم ثلاث أجر، في نفس الوقت، حيث اكد انه يتقاضى اجرة من الاوقاف ومقابل التأطير من المجلس العلمي ، اضافة الى الجماعة، وأردف أن الامام الجديد، لقي ترحيبا، ويشهد له الناس بالكفاءة، حيث قال الرئيس، إن الساكنة تعتبره بمقام عالم في مجال الفقه.

 وبالنسبة لمشكل التقني بالجماعة، اكد الرئيس أن الجماعة تعيش فراغا في مجال التقنيين، ورحب بأي تقني يريد الانتقال الى الجماعة، شرط أن يكون له تخصص في مجال التعمير، ووجه الرئيس نداء الى أي موظف له رغبة في الالتحاق بالجماعة.

 وردا على انتقادات المعارضة، ختم الرئيس رده قائلا " استغرب من كون المعارضة لا تمارس بشكل واقعي، بل فقط بالترترة ، واطالب من المعارضة برفع مستوى النقد، كما استغرب من اعادة الاشارة الى قضية الهواتف النقالة التي هي في الاصل ملف فارغ، مشيرا الى ان سوء فهم التطبيقات الهاتفية في صلب مشكل المعارضة، كما تحدى أي طرف لاثبات وجود عامل واحد شبح بجماعة ايت اقبلي، على حد ذكر الرئيس محمد اهنين.

عدد القراء : 2033 | قراء اليوم : 6

مجموع المشاهدات: 2033 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (3 منشور):

حمو في 01/04/2016 05:07:52
avatar
هذا ال.......... يجب أن ينال جزاه اعرفه حق المعرفة والتناقض ظاهر في كلامه
مقبول مرفوض
0
mohamed في 01/04/2016 10:54:25
avatar
بكل صراحة و بالمقارنة مع الروؤساء المتعاقبين على جماعة أيت أوقبلي يبقى محمد أوهنين الرئيس الحالي إنسانا جديا و لايمكن ن ينكر أحدا بوجود تغيير كبير في عهده واستفادت المنطقة من مشاريع لم تكن تحلم بها في الفترات السابقة ...بالفعل هناك إكراهات و الجماعة هي من أفقر الجمآت بالمملكة ... ماهنالك أن هناك بعض الأشخاص لاهم لهم سوى الإنتخابات و خلق صراعات بين الناس إلى درجة تقسيم الجماعة إلى قسمين " أيت سعيد كسدن" و" إزروالن " ، وهي ورقة يلعب بها هؤلاء للتحريض على الرئيس ...الخ.
مقبول مرفوض
0
سعيد العباسي في 02/11/2016 16:09:18
avatar
ان رئيس جماعة ايت اوقبلي يشهد له بالجدية في العمل وبعيد كل البعد عن جميع التهم الواهية التي تصدرها معارضة في حقه فهذا الرجل كرس حياته من اجل خدمة بلده والمعاضة تعرفها الساكنة جيداتعارض من اجل المعارضة فقط
مقبول مرفوض
0
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
Powered by Vivvo CMS v4.7