Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » الأخبار الرياضية » جمعية نجم أزيلال تنظم الدوري الوطني الرابع للكرة الحديدية

جمعية نجم أزيلال تنظم الدوري الوطني الرابع للكرة الحديدية


جمعية نجم أزيلال تنظم الدوري الوطني الرابع للكرة الحديدية


تحت شعار:”كرات من حديد..علاقات من ذهب” -ناديا أولمبيك أسفي و المراكشي نالا البطولة والوصافة لناديي نجم أفورار وأولمبيك اليوسفية

احتضن نادي نجم أزيلال للكرة الحديدية التابع لعصبة تانسيفت الجنوب الدوري الوطني الرابع بساحة المدينة المقابلة لمقر باشوية أزيلال والمحادية لمقر البلدية. تظاهرة رياضية هامة استقطبت 126 ثلاثية من مختلف الأندية والجمعيات بالجهة والمدن المجاورة منها نادي نجم أفورار ونادي اليوسفية وأولمبيك أسفي وجمعية النادي المراكشي ونادي رجاء بني ملال ونادي القصيبة ونادي بن جرير وجمعية أيت أورير ونادي إيمي نتانوت و جمعة اسحيم وابن جرير ، ونادي العطاوية بالإضافة إلى مشاركة ثلاثية من بلجيكا وأخريات من مدينة خريبكة وسوق السبت ،وأولاد زمام،الكرازة، والكوكب الرياضي المراكشي، فيما تولى الحكمان ” جواد عزمي” و”هشام الرحمي” من عصبة تانسيفت الجنوب إدارة المباريات.

الدوري الوطني الرابع مر في ظروف جيدة رغم الحرارة المفرطة التي ميزت مدينة أزيلال طيلة يوم الأحد 19 يونيو الحالي. وقد اجتهد المنظمون في سبيل إنجاح الدوري الرابع الذي خصصت له جوائز قيمة عبارة عن كؤوس، وجائزة نقدية بلغت 12000 درهم ،و تم نصب خيمتين متقابلتين ووضع لافتات معبرة وتزيين المكان بصور عاهل البلاد والأعلام الوطنية.

المنافسات دامت لأكثر من عشر ساعات تخللتها فترة استراحة ،وتنظيم حفل غذاء على شرف المشاركين بمؤسسة دار الشباب الشهيد محمد الزرقطوني بأزيلال.

وفي لقاء لبوابة أزيلال أون لاين مع الدكتور” عمر المساعد” رئيس جمعية نادي نجم أزيلال للكرة الحديدية، عبر الأخير عن عميق شكره لعمالة إقليم أزيلال والمجلس البلدي بالمدينة وكل المساهمين والمشاركين وللجمهور الرياضي المحب لهذه اللعبة، مؤكدا على ضرورة تكثيف الجهود للرفع من مستوى هذا النوع الرياضي بالإقليم ودعا ممثلي الجمعيات الرياضية إلى التعاون والتضامن من أجل توحيد المجهودات لكسب مختلف الرهانات والتحديات شاكرا للمنخرطين بالنادي و البالغ عددهم 63 منخرطا جهودهم..السيد “عمار المساعد” تأسف لعدم وجود مقر خاص بالنادي بسبب قلة الإمكانيات المادية، وهي عوامل رغم وجودها فإنها لم تثن النادي على المثابرة في إنجاح هذا الدوري الوطني على كافة المستويات يضيف السيد رئيس الجمعية المنظمة.
وقد عاد لقب الدوري الوطني الرابع في مباراته الأولى “المباراة الرئيسية” لنادي س.س.أسفي الممثل بثلاثية ” لصيق” فيما اكتفى نادي نجم أفورار بالمرتبة الثانية.

ونالت ثلاثية النادي المراكشي للكرة الحديدية لقب الدوري بعد أن فازت في المباراة الثانية “الترضية ” على نادي أولمبيك اليوسفية”. المنافسات نالت تصفيقات الحاضرين وخاصة بعد تأهل ثلاثية نجم أفورار إلى المبارة النهائية بعد منافسة قوية أمام ثلاثية الكوكب المراكشي

ومباشرة بعد انتهاء المنافسات ألقى ممثل النادي الازيلالي كلمة بالمناسبة،ليتم بعدها تتويج الفائزين من خلال توزيع الكؤوس والجوائز المالية ، وأشرف على العملية باشا بلدية أزيلال وممثلون عن نادي نجم أزيلال وبعض الوجوه الجمعوية بحضور جمهور لابأس به أنسته العروض الرائعة والمنافسة القوية حرارة طقس الأحد والتي جعلت من الدوري الوطني الرابع لأزيلال حدثا رياضيا شد إليه أنظار عشاق الكرة الحديدية من كل المناطق، وبشعار يستحق الثناء والتنويه اختصرته عبارة: “كرات من حديد.. علاقات من ذهب”.

حميد العماري




6 تعليقات

  1. ولد الدوار الجديد

    يجب على المجلس البلدي ان يطالب بتحويل هذه الساحة الى محطة طرقية للحافلات عوض اجراء مباريات تافهة فلا يعقل ان مدينة جميلة كازيلال لا تتوفر على محطة طرقية للحافلات و شكرا

  2. كل شيئ مريض في مدينة أزيلال وخاصة الرياضة لعلمكم فالفريق الوحيد الممثل لإقليم أزيلال في بطولة الهواة سقط إلى القسم الشرفي ……

  3. رد على ولد الدوار

    ردا على كاتب المقال( يجب على المجلس البلدي ان يطالب بتحويل هذه الساحة الى محطة طرقية للحافلات عوض اجراء مباريات تافهة فلا يعقل ان مدينة جميلة كازيلال لا تتوفر على محطة طرقية للحافلات )ياخي من خلال مقالك يضهر مستواك الفكري لان العقل السليم في الجسم السليم.هل تعلم ان 26 نادي زاروا مدينة ازيلال في يوم واحد ممثلين في 124 ثلاثية اي 372 لاعب من بينهم 3 لاعبين اجانب بلجيكيين كان من الافضل ان تنوه بهده الرياضية وتطالب بالمجيد لان اغلب المدن تتوفر على مختلف انواع الرياضات فالدار البيضاء رغم غلاء العقار تتوفر على 17 مقر للكرة الحديدية وازيلال لا تتوفر ولو على بضعة امطار فقط تزاول هاته اللعبة بعقار المرحوم خالد رحمة الله عليه.

  4. الله اعطيكم الصحة يا اخواننا .شكرا للأخ العمارى حميد
    وشكرا للبلدية وشكرالمنظمى اللعبة وشكرا للسيد الباشا و لا شكر لصاحب لاكريما

  5. 3elashe md(rtoshe les foto diale lidaw la coupe rachid o mejid

  6. زكرياء من حسنية جرسيف للكرة الحديدية

    رياضة الكرة الحديدية حتي عندها دور كبير و بحبلها بحال باقي الرياضات الاخرى حتى هذه الرياضة خصها ملعب و تكون فيه كل الشروط مقهى مراحض لأن الكرة الحديدية كتجمع ناس من مختلق جهات المغرب و أكثر من ذلك يزاولها الكبير قبل الصغير
    و بالمناسبة مدينة جرسيف ستنظم الدوري يوم الاحد 15 شتنبر فمرحبا بالجميع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*