الرئيسية » اخبارمحلية » المجلس الجماعي لتيموليلت يصادق على نقط جدول أعمال دورة ماي العادية بالإجماع 
SONY DSC

المجلس الجماعي لتيموليلت يصادق على نقط جدول أعمال دورة ماي العادية بالإجماع 

محمد كسوة
انعقد بمقر جماعة تيموليلت اليوم الإثنين 9 ماي 2022 أشغال الدورة العادية لشهر ماي، برئاسة السيد لحسن خاشون وبحضور قائد قيادة أفورار السيد عبد الرحيم الكحلاوي، و11 عضوا من أعضاء المجلس وغياب 5 أعضاء.
 وطبقا للمادة 106 من القانون التنظيمي 113/14 والمادة 25 من النظام الداخلي للمجلس، قام رئيس المجلس الجماعي لتيموليلت، بتقديم تقرير إخباري لما بين الدورتين العاديتين أكد من خلاله أن الجماعة تسهر على تدبير مرفق الماء الصالح للشرب ليل نهار من أجل توفير هذه المادة الحيوية للساكنة بحيث تم تجنيد مجموعة من الموظفين لهذه الغاية، مشيرا إلى المجهودات التي تبدل في هذا الشأن وكذا التكاليف المادية التي تنجم عن ذلك خصوصا فواتير استهلاك الكهرباء للمضخات وكذا الإصلاحات اليومية للأعطاب.
وبهذه المناسبه تقدم رئيس المجلس بشكره للسلطات المحلية وعلى رأسها السيد قائد قيادة أفورار على المواكبة والدعم من أجل إستخلاص الجماعة لحقوقها من واجبات استهلاك الماء الشروب، موضحا أنه انعقد في هذا الصدد إجتماع بمقر العمالة تحت رئاسة السيد العامل وبحضور السيد قائد أفورار ومدير المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بأزيلال، تم خلاله مناقشة مآل طلب تفويت تدبير هذا المرفق للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب والدعوة إلى تسريع هذه العملية. 

 

وفي انتظار استكمال إجراءات تفويت تدبير هذا المرفق للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب دعا رئيس المجلس الجميع إلى التعبئة من أجل تحسيس الساكنة بمدى أهمية هذه المادة الحيوية وكذا أداء المستحقات والمحافظة على المنشآت المائية.
وبخصوص إصلاح مصابيح الإنارة العمومية فإن الجماعة تقوم بإصلاحها وفق الإمكانيات المتاحة، أما فيما يتعلق بسيارة الإسعاف فإنها تقوم بنقل المرضى والجرحى بشكل يومي وتؤدي خدمات لفائدة أبناء المنطقة، حيث تقوم بنقل المرضى الى مختلف المستشفيات.
وفي المجال الرياضي أشار رئيس جماعة تيموليلت إلى أن الملاعب المنجزة تعرف إقبالا كبيرا من مختلف شرائح الساكنة، وأنه تم تنظيم دوريات في كره القدم خلال شهر رمضان الكريم. وهنأ لحسن خاشون بالمناسبة فريق شباب تيموليلت لكرة القدم الذي تمكن من الصعود إلى القسم الممتاز وهذا شرف كبير للجماعة يضيف الرئيس.
وفيما يتعلق بمقلع منارة، أكد رئيس المجلس أنه حضر  مع مدير مصالح الجماعة بالمركز الجهوي للإستثمار بني ملال حيث خلص الاجتماع إلى ضرورة تسوية وضعية الحدود بين جماعة تيموليلت وجماعة فم أودي والقيام بمعاينة ميدانية مع عدم التوسع إلى حين تسوية الوضعية.
وبغية إنجاز برنامج عمل الجماعة أشار رئيس المجلس إلى إجتماع اليوم الإخباري والتشاوري الذي انعقد يوم 24 مارس 2022 بمقر الجماعة حضرته المصالح الخارجية وجمعيات المجتمع المدني ومجموعة من الفاعلين المحليين، ومن جانب آخر أوضح الرئيس أنه أعطيت انطلاقة برنامج اوراش بتراب الجماعة الذي يشتغل فيه 20 شخصا.
واغتنم رئيس الجماعة الفرصة كذلك لشكر الأشخاص الذين وهبوا قطع أرضية لبناء أقسام التعليم الأولي بالمناطق التي لا تتوفر على هذا المستوى من التعليم.
وفيما يخص التدبير الإداري للجماعة أوضح الرئيس أن كافة المكاتب تؤدي الخدمات للمواطنين في أحسن الظروف، وأن جميع الموظفين مشكورين يقومون بمجهودات جبارة من أجل تجويد العمل الإداري بالرغم من الظروف والامكانيات البسيطة المتاحة لهم مؤكدا أن المجلس سيعمل جاهدا على تحسين أجواء العمل من خلال إصلاح بناية الجماعة وتوفير كل التجهيزات الضرورية من مكاتب وكراسي وغيرها من وسائل العمل.

 

وقال لحسن خاشون إن المجلس سيجدد الطلب إلى إدارة إتصالات المغرب من أجل إنجاز شبكة الهاتف الثابت ADSL التي أضحت ضرورية لاشتغال مجموعة من المنظومات المعلوماتية والبوابات الالكترونية في مختلف المكاتب الإدارية.
وختم الرئيس كلمته بتوجيه الشكر الجزيل لكافة اعضاء المجلس على انخراطهم في مسلسل التنمية المحلية وتعاونهم الدائم داعيا جميع المنتخبين والساكنة إلى الانخراط التام والتعاون والتضحية من اجل تحقيق المزيد لجماعة تيموليلت في إطار المصلحة العامة، وتحت القيادة السامية لصاحب الجلالة أمير المؤمنين الملك محمد السادس نصره الله وأيده.
وبعد المناقشة والتداول في النقط المدرجة في جدول أعمال الدورة العادية لشهر ماي 2022 تمت المصادقة عليها بإجماع الحاضرين، وهي كالآتي: 
1- الاستعدادات لتخليد الاعياد الوطنيه عيد العرش عيد الشباب ثوره الملك والشعب المسيره الخضراء وعيد الاستقلال.
2 – مآل دراسة توسيع الري المتوسط بتراب جماعة تيموليلت، وذلك برفع ملتمس إلى المكتب الجهوي للإستثمار الفلاحي بالفقيه بن صالح قصد توسع الري المتوسط ليشمل كافة الأراضي البورية وتقدر بألف هكتار مع القيام بزيارة لإدارة المكتب للإطلاع على هذا الملف وتسريعه.
3- تجديد رفع ملتمس إلى اتصالات المغرب لانجاز محطةالهاتف الثابت وتحسين الخدمات الاخرى المتعلقه بالهاتف النقال والشبكة العنكبوتية بكافة تراب الجماعة.
4- المصادقة على كناش التحملات لإيجار مرافق السوق الأسبوعي لتيموليلت.
وفي ختام أشغال هذه الدورة قام محمد أيت حميد الخليفة الأول للرئيس بتلاوة برقية ولاء وإخلاص مرفوعة الى صاحب الجلاله الملك محمد السادس نصره الله.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*