الرئيسية » اخبارمحلية » فريق المعارضة بالمجلس الجماعي لتيموليلت يزور عامل إقليم أزيلال ويضع بين يديه مشاكل الجماعة

فريق المعارضة بالمجلس الجماعي لتيموليلت يزور عامل إقليم أزيلال ويضع بين يديه مشاكل الجماعة

محمد كسوة

استقبل عامل صاحب الجلالة على إقليم أزيلال محمد عطفاوي، مرفوقا بالسيد الكاتب العام للعمالة السيد المتوكل بلعسري، أعضاء من فريق المعارضة بالمجلس الجماعي لتيموليلت صباح اليوم الأربعاء 27 أبريل الجاري، وكانت هذه الزيارة بهدف وضع مجموعة من القضايا التي تتعلق بالساكنة المحلية على مكتب السيد العامل ومناقشتها قصد المساهمة في إيجاد الحلول المناسبة لها.

وحسب عضو من فريق المعارضة فإن في مقدمة هذه المشاكل المطالبة بالإسراع بتفويت مرفق الماء الصالح للشرب للمكتب الوطني للماء والكهرباء لتجاوز المشاكل التي تتخبط فيها الجماعة منذ سنوات في تدبيرها لهذا المرفق الحيوي، مما يثقل كاهل ميزانية الجماعة، مبينا أن السيد العامل أبدى موافقته لهذا المطلب الذي من شانه ان يخفف من عجز ميزانية الجماعة، مما سيساهم في تحقيق مجموعة من المشاريع لفائدة الساكنة ، مع التأكيد أن هناك عمل حثيث في هذا المضمار من اجل تسريع عملية التفويت.
أما النقطة الثانية التي عرضت على السيد العامل حسب ذات المصدر فتتعلق بتهيئة المركز، وذلك بتعبيد الطرق وتبليط الأزقة كالطريق المؤدي إلى ثانوية عمر بن عبد العزيز، وطريق  مدرسة تيموليلت المختلطة، وطريق المركز الصحي، وطريق إعطارن، بالإضافة إلى المطالبة بتبليط جميع أزقة المركز، وفك العزله عن دواري أيت مصاد وغسات.
ومن جهة أخرى أثار فريق المعارضة خلال هذا اللقاء الذي حضره رؤساء المصالح ورؤساء الأقسام المعنيين مشكل الحدود الإدارية مع جماعة فم أودي التابعة لإقليم بني ملال الذي صعد إلى السطح في الآونة الأخيرة بسبب مقلع “منارة” من خلال الصراع القانوني بين الجماعتين حول الحدود، حيث طالب فريق المعارضة السيد العامل بالتدخل من أجل إيجاد حل لتسوية هذا المشكل، مؤكدين أن الساكنة المحلية مستعدة لخوض جميع الأشكال النضالية لضمان حق الجماعه في الاستفاده من مداخيل المقلع.
وتساءل أعضاء المعارضة بالمجلس الجماعي لتيموليلت كيف تم ترسيم الحدود بين الجماعتين سنه 2019 دون الإستشارة مع المجلس الجماعي لتيموليلت، مؤكدين أن الحدود التاريخية بين الجماعتين كما يشهد شيوخ الجماعتين هي المجرى المائي لواد أوتغال إلى غاية المنطقة المسماة “إيمي نتاريت” وأنه لا يعقل أن تحرم الجماعة من موارد المقلع سالف الذكر رغم ما قد يترتب من أضرار بسببه للساكنة، علما أن الجماعة التي رخصت للمقلع هي جماعة تيموليلت مع المصالح الإقليمية والجهوية.
وعلاقة بموضوع المقالع أبدى فريق المعارضة للسيد العامل  في ذات اللقاء موافقته على الترخيص لجميع المقالع الواقعه بتراب جماعه تيموليلت خاصه مقالع “أيت سري” شريطة الالتزام بدفتر التحملات وأداء مستحقات الجماعة، مبينين أهمية الترخيص لها في توفير مناصب شغل قارة وموارد مالية للجماعة التي تعاني العجز كل سنة.
وفي ذات السياق تطرق أعضاء المعارضة لمطالب اخرى كبناء دار الولادة ودار الشباب وخدمات الهاتف الثابت adsl و الألياف البصرية Fibre Optique.
وبهذه المناسبه يتقدم فريق المعارضة بالمجلس الجماعي لتيموليلت بأسمى عبارات الشكر والامتنان والتقدير لعامل صاحب الجلالة على إقليم أزيلال السيد محمد عطفاوي على حسن الاستقبال والانصات وفتح باب مكتبه للجميع وتعبيره عن استعداده الكامل لتحقيق مطالب الساكنة قدر الإمكان والمستطاع، وعلى اهتمامه الدائم والبالغ بساكنة جماعة تيموليلت كبوابة للإقليم.
ويؤكد فريق المعارضة بجماعة تيموليلت حسب ذات المصدر انه لا يمارس المعارضة من أجل المعارضة، بل يمارس المعارضة كحق دستوري من أجل الترافع عم مصالح الساكنة، معبرا  عن استعداده التام والمستميت للدفاع عن مصالح ساكنة الجماعة إقليميا، جهويا ومركزيا.
ولم يترك فريق المعارضة بالمجلس الجماعي لتيموليلت الفرصة تمر دون أن يوجهوا شكرهم لجميع رؤساء المصالح والأقسام بعمالة إقليم أزيلال و مدير ديوان عامل الإقليم السيد سليمان عقاوي على تعاونهم الدائم لما فيه الصالح العام.
 وختم المصدر حديثه للجريدة أن عامل إقليم أزيلال يبشر الساكنة المحلية بقرب انطلاق أشغال توسيع وتقوية الطريق الجهوية 3111 الرابطة بين أولاد مبارك ووايزغت عبر تيموليلت في القريب العاجل ان شاء الله.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*