الرئيسية » أخبار الفساد » مبروك : رئيس جماعة أزيلال يشتري سيارة لنفسه من اعتمادات مخصصة لـ”فك العزلة” بمجموع الجماعات المحلية

مبروك : رئيس جماعة أزيلال يشتري سيارة لنفسه من اعتمادات مخصصة لـ”فك العزلة” بمجموع الجماعات المحلية

حليم ازيلال

في عز ازمة اجتماعية خانقة وغلاء المعيشة وارتفاع الأسعار خصوصا اسعار الكازوال وتوقف آليات كثيرة كانت تشتغل بأوراش كبيرة بسبب فاتورة الكازوال ، في ظل  هكذا وضع  أقدم رئيس الجماعة الترابية بازيلال من نافذة مجموعة الجماعات المحلية التي يترأسها على تحويل اعتمادات مالية مخصصة أصلا بإنجاز مشاريع لفك العزلة عن الآلاف من المواطنين،على اقتناء سيارة نفعية لنفسه، ما أثار مهتمين بالشأن المحلي وأعضاء بالمجلس المعني نفسه.

السيد الرئيس بدر “ناجح” فوزي اقتنى سيارة من طراز “Santa fe année 2022” تتوفر على سقف بانورامي عجيب، يقدر سعرها بـأزيد من 50  مليون سنتيم، بعد تحويل اعتمادات مالية كانت مبرمجة لإنشاء مسالك، وممرات لفك العزلة عن الساكنة القرويين.

واعتبر مهتمون خطوة السيد الرئيس بدر فوزي زلة خطيرة تنم عن غياب الحس الوطني وغياب الاهتمام بهموم الشعب الذي يعاني الامرين بسبب غلاء المعيشة حيث لجأ أصحاب السيارات الخاصة الى التقليل من تنقلاتهم والغائها أحيانا في حين يعمد الرئيس الى التجول يوميا بسيارته الفاخرة ذهابا وإيابا في مدينة ازيلال وكأن الوضع الاجتماعي المحتقن لا يهمه في شيئ . وفي الوقت الذي يتهافت فيه المواطنون البؤساء عن قفة رمضان ويسألون عن السبل المؤدية لها لما اصابهم من عوز وضيق اجتماعي حاد.فلو كانت الاخلاق في زمنكم لكانت صفقة لاقتناء سيارات اسعاف لانقاذ حوامل جبال ازيلال الائي يكابدن معاناة مستشفى ازيلال ان لم يتم تصديرهن الى بني ملال

فهل يعلم السيد الرئيس ان بمجموع الجماعات المحلية خصصت أصلا لفك العزلة عن العالم القروي في اطار تضامن بيجماعاتي ، وليس الاهتمام بالشؤون الشخصية والاستمتاع بالسيارات الفاخرة ، أم أن السيد الرئيس فضل تذكيرنا مرة أخرى بمقولة اذا أسندت الأمور لغير أهلها فانتظر الساعة. ومبرررررررررررررررررررررررررررررروك مرة اخرى للسيد الرئيس السيارة الفاخرة ومبروك للمواطنين قفة رمضان

5 تعليقات

  1. فعلا ان الرئيس الجديد اشترى سيارة من نوع Santa fe année 2022 آخر طراز بمبلغ 76 مليوم سنديم بدل 50 وفي ظرف جلوسه على كرسي الرآسة لا يتعدى 4 اشهر ؟ ، والكل يعلم ان المجلس الجماعي يقوده بدر ناجح ومن لا يعرفه ؟ وان كل مكوناته أميون او اقطاعيون ، 90 فى 100 اميون ، هناك النكافات وبائع الزيتون وبائع الدجاج والتريتور وعارضة الأزياء و… ماذا تنتظر منهم ؟
    وزيادة على هذا فقد باع نهاية الشهر الماضى وبدون علم اي احد ملتشيات البلدية لصيق له وبمبلع 14 مليون ، ويتكون الإجماي من 05 شاحنات جرار جيد ، شارجور ، ( نوع من الطراكس ) في حالة جيدة ، 06 دراجات نارية وأشياء اخر ، عجلات بتريات …. وهذا كله بمبلغ 14 مليون ، استفاد من الصفقة ، الرئيس ومهندسه سعيد وايت الطالب باغلفة مالية .
    والإستفادة الأخرى من الويداديات ، لا نتوفر بعد بالمعطيات ، وجب عليكم التحرك اي الصحافة النزيهة ، لمعرفة الصفقة مع الويداديا ، ونعنى ودادية طريق الخمسين و ودادية ممعمل الدوم .اما الصحافة الموالية لسادته ، كلهم من فصيلة ***** وتراهم يوميا بمقر البلدية بدون حشمة وهم يعلمون ان الجميع يكرههم وخاصة الموظفين والساكنة .
    وختاما ، نريد ان نهمس فى ادن من يمثل الموظفين اي النقابي المستبصر ، بالله عليك ، عندما اسند لموظفيم من اتباع الرئيس مهمة مفتشين / اوديت / لماذا لم تتحركوا .
    وختما نتمنى من عامل الإقليم ان يظهر في الصورة

  2. السلام عليكم ، وعواشركم مبروكة ، هذا الرئيس خرج منو العجب ، كان كيتمسكن حتى قضى غراضو وها هو اليوم بان على حقيقتو ، وخصكوم تعرفو باللي هو الرئيس الوحيد في الجهة اللي عندو الشيفور الخاص وعندو السكرتيرة وعندو ثلاثة دبال حراس قدام باب المكتب ديالو ههههههه اقول الحيد وعليك التأكد من هذا ،
    اما عن السيارة الفخمة هو الرئيس الوحيد الذى يملك عذا النوع وان العامل لا يملك مثلها ، اما الكاتب العام فعنده داسيا
    ما راي العامل ؟؟
    وعن الويداديات ، راه حل ليهم المشكل ولكن بالمقابل
    ونتمني من الذين بايعوه ان يثوروا ضده ، راه مصالح حتى والو غير تخراج العينين وكنلاحظو ان الأغلبية رها معاه ، لعجب هذا ، رغم ان المعارضة فيها ناس مثقفين و واعيين محامون واساتذة .. ولم يحركوا ساكنا ويرفعون اصابعهم مثلهم مثل الأغلبية والأغلبية فيها ناس مزيانين بغض النظر على الأمية ، ناس محترمين امثا ل الأخوة ايت خ,,,,,, و تدا,,,,, و الحم,,,,, ويسيطر عليهم لوبي معرف عند العام استاذين منهم مندجرالحفلات ومهندس الرئيس وبائع الدجاج والله ان سكان ازيلال ندموا كثيرا عن عدم نجاح عائشة اي حدو ، لقد لعبوا عليها وخاصة عادل بركات و ميمي ابراهيم ، وها هي النتيجة اليوم ، بحيث صار الرئيس امبراطورا .
    ما دور الأغلبية ، ؟ اقبح اغلبية ، لا دور لها ، انهم بلهاء ، يرفعون ايديهم ولا يدرون لماذا ؟ ويتقربون من الرئيس ، ، شيء مضحك تحمل قصاصات الشارع .
    اما عن التابعين من الصحافة الصفرا للموكب الرئيس هم اميون ومرتزقة ، ولنا عودة قريبا لهذا الموضوع بالصور

  3. زد الى معلوماتك ان الرئيس الذى اصبح يلقبونه بالامبراطور قد اكترى بحي التجزئة منزلا من 3 ثلاثة طوابق بعد ان حن الله عليه من المال العام وصار اليوم من كبار القوم ونسي اصله وفصله ومنم يكون ونسي اولائك اللذين رفعوا منزلته وقد التقيت امس باحد الاصدقاء قرب بين البروج فاذا بالسيد الامبراطور يمر من امامنا بدون ان ينتبه الينا وقال لي صديقى اما زلت تتذكر يوم الانتخابات والله انه كان يقبل الايادي واليوم صال ديكتاتوريا .وفعلا ان السيارة لا يملطها العامل والعامل له الحق فى استفساره عن هذا لكن ليس فى القنافد املس
    البلدية فعلا يسيطر عليها نائبه سعيد وممول الحفرت اوط….. وبائع الدجاج عبد الق…… ودون غيرهم
    ندمنا والله اما المعارضة فاقول لهم من هذا المنبر ما يقال في الشارع …. طزززززززززززززززز عليكم ، ليست هناك اي معارضة .

  4. انا اتفق مع صاحب هذا الرد عن تاقيبه ” الإمبراطور الفاشى ” با هو سادي ، ومن سادياته اليوم ، كونه رفض لكل المفوظفين التابعين للمقاطعة للبلدية رخص عطلتهم السنوية هههه و اشترط على البعض منا منحه خمسة ايام فقط ؟؟؟؟؟؟ مما ادى باحتجاج امام البلدية ، لكن بدون جدوى ، فمنهم من قام وغادر المكان وارسل له شهادة طبية ؟
    الرئيس السادى يعتبر نفس رئيسا من نوع خاص ، ويضن ان كل الموظفين تست امرأته ويفعل بهم ما يشاء ونسي ان ” منتخب ” ولا سيطرة عليهم وهم تحت امت المدير العام للبلدية وهو خارج عن هذه المهام التى لاتخول له سوى التوقيع فقط . وما يحز في نفوسنا هو عدم تحرك المسؤول عن النقابة الذى لم يحرك ساكنا رغم اننا قمنا نحن تزكيته لذا المنصب واستفاد من الترقية خارج الإطار ، يا له من منافق وفمصالحه اولى ، لكن ، ماذا تنتضر من نقابي ، يقبل يد الباشا ؟
    وآخر خبر هو ان الإبراطور الفاشى ، قام مؤخرا بتعيين / خادمة / femme de mienage وامرها فقط بتنظيف مكتبه و تهيئة الشاي ههه بعد ان طرد احد المكلفين به .
    كنا نتمنى ان يثور مجلس المعارضة ضد تصرفاته ، لكن اي معارضة تجد فيها احد الأساتذة يطلب من الرئيس اجراء اجتماع لتعريف المعارضة الفاشلة على الموظفين وكون نفس الإستاذ طلب من الرئيس ان يزور متحف الدينور للتقاط صور معه ؟؟؟؟
    رحم الله السيد المنصــو…. الذى كان يحرك البلدية وامثال هذؤلاء
    رحم الله الصحافة النزيهة التى كانت تفضح كل ما يروج هناك
    على كل حال ننتظر الفرج من الله وكل من يدعى القوة يموت ضعيفا
    نسي من يكون ونسي اذنابه من يكونون
    ان الله يمهل ولا يهمل

  5. نتوما اللي طلعتوه صبرو حتادوز خمس سنين وطلعو تاني واحد اخر بحالو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*