الرئيسية » أخبار جهوية » حزب العدالة والتنمية بإقليم بني ملال يجدد هياكله و ينتخب المهندس محمد مرزوق كاتبا إقليميا
SONY DSC

حزب العدالة والتنمية بإقليم بني ملال يجدد هياكله و ينتخب المهندس محمد مرزوق كاتبا إقليميا

محمد كسوة

تحت شعار “.. ويستمر النضال“، ترأس الأستاذ عبد الله إزنزار عضو الكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمة بجهة بني ملال خنيفرة فعاليات المؤتمر الإقليمي العاشر للحزب بإقليم بني ملال، وذلك يوم أمس الأحد 15 رمضان 1443 هـ  الموافق ل17 أبريل 2022م بقاعة الاجتماعات التابعة للغرفة الفلاحية بني ملال بحضور عدد كبير من المؤتمرات والمؤتمرين من مختلف مناطق الإقليم.

وتميز هذا المؤتمر الذي يعتبر أول مؤتمرات حزب العدالة والتنمية الإقليمية على الصعيد الوطني بعد تولي الأستاذ عبد الإله بنكيران رئاسة الحزب، بافتتاح فقراته بآيات بينات من الذكر الحكيم، تلته كلمة افتتاحية لرئيس المؤتمر وكلمة تأطيرية للكاتب الجهوي للحزب الأستاذ عبد الواحد بودحين، بعد ذلك قدم الكاتب الإقليمي المنتهية ولايته ذ. محمد لبريديا التقرير الأدبي، كما قدمت ذة تورية عفيف عضو الكتابة الإقليمية المنتهية ولايتها التقرير المالي.

وبعد مناقشة التقريرين الأدبي والمالي من طرف المؤتمرات والمؤتمرين في جو أخوي وديمقراطي ، تم انتخاب المهندس محمد مرزوق كاتبا إقليميا للحزب ونائبه الأستاذ عبد الله بن بها ، فيما تم انتخاب الكتابة الإقليمية الجديدة والمكونة من:

رابحة وعدي، ناعمة بهيش، أسماء الحداوي، أحمد لمير،خالد دادوش، حميد أعريش، عبد العزيز راكوبي، عبد الله موسى، ياسين بوشوى.

ثم خلصت فقرات المؤتمر العاشر لحزب العدالة والتنمية بني ملال إلى تصويت المؤتمرين على أعضاء المجلس الإقليمي الذي يعتبر برلمانا إقليميا للحزب، على شرط أن تتضمن كل ورقة تصويت على عدد ما بين 20 و 36 مصوَّتا عليه، وتمثيلية كل الفروع المحلية وألا تخلوَ ورقة التصويت من شباب ونساء.

وتميزت فقرات هذا المؤتمر بفقرة خاصة بتكريم المديرة الإقليمية للحزب الأخت فوزية عبو، والمناضل الكبير الذي انتقل إلى جوار ربه الأستاذ سعيد الراضي الذي كان أحد أعمدة الحزب بالجهة، حيث ألقى كل من محمد لبريديا وعبد الواحد بودحين كلمتين مؤثرتين في حق الراحل سالين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*