الرئيسية » أخبار الجمعيات » آيت بوكماز: جمعيتان تحتفيان بالتلاميذ المتفوقين.

آيت بوكماز: جمعيتان تحتفيان بالتلاميذ المتفوقين.

عـــمر بــولمان

نظمت جمعيتا ايت بوكماز للاعمال الاجتماعية و جمعية اكوتي للبيئة والثقافة و الرياضة  وبدعم مادي من جمعية  “Act Humain Child”  من الديار الفرنسية، حفلا على  شرف تلاميذ السنة السادسة من  التعليم الابتدائي المتفوقين داخل مدارسهم، وذلك يوم الخميس 3 مارس 2022، بداية من الساعة الواحدة زوالا بالمركز الاجتماعي لتبانت.

وحضر الحفل  مديري المدارس المركزية بجماعة تبانت و ممثلي السلطات المحلية والمنتخبة و أفراد من المجتمع المدني  البوكمازي والتلاميذ المتفوقين. 

واستهدف الحفل تلاميذ السنة السادسة بالمركزيات الابتدائية المتواجدة بتراب جماعة تبانت ووحداتها، لكن لم تتمكن مركزية سرمت المحدثة هذه السنة من الحضور نظرا لبعدها من مركز تبانت وكذا عدم توفر وسيلة نقل خاصة حال دون حضور تلاميذ المركزية.

 

وشهد الحفل الذي نقل على وسائل التواصل الاجتماعي وتابعه أعضاء الجمعية الفرنسية الداعمة للنشاط كلمة للسيد رئيس جمعية آيت بوكماز للأعمال الاجتماعية شكر من خلالها الجمعية الداعمة للنشاط وقدم التهنئة للتلاميذ المتفوقين  وتنوعت الفقرات الاخرى للحفل بين المسرحيات التربوية والأنشطة الترفيهية للأطفال و فقرات من الفولكور الشعبي “احيدوس” 

ووزعت في نهاية الحفل جوائز تشجيعية وشواهد تقديرية على التلاميذ الحاضرين المتفوقين دراسيا ونيابة للتلاميذ غير الحاضرين خصوصا من مركزية سرمت.

هذا واستحسنت الفعاليات الجمعوية بالهضبة السعيدة هذه البادرة الطيبة من الجمعيتين الرامية الي تشجيع التلاميذ معنويا تحقيقا للتحصيل الدراسي الجيد و تشجيعا للمنافسة الشريفة في صفوف التلاميذ بعيدا عن السلوكيات غير التربوية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*