الرئيسية » الأخبار الرياضية » نجاح كبير لفعاليات الدورة الثانية للعدو الريفي للمناطق المنظمة بأزيلال
SONY DSC

نجاح كبير لفعاليات الدورة الثانية للعدو الريفي للمناطق المنظمة بأزيلال

محمد كسوة

نظمت جمعية أشبال تامدة أزيلال لألعاب القوى، يومه الأحد 21 نونبر 2021 بمدينة أزيلال، الدورة الثانية للعدو الريفي للمناطق، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، وبتعاون مع عصبة تادلة أزيلال لألعاب القوى، وبدعم من المجلس الجهوي لجهة بني ملال خنيفرة والمجلس الإقليمي لأزيلال والمجلس الجماعي لأزيلال والمجلس الجماعي لتمدانومرصيد، والمديرية الإقليمية للشبيبة والرياضة.

وشارك في هذه التظاهرة الرياضية حوالي 600 مشارك ينتمون إلى مجموعة من الجمعيات والأندية الرياضية المنضوية تحت لواء أربع عصب وهي: عصبة الدار البيضاء الكبرى، عصبة الشاوية ورديغة عصبة دكالة عبدة، عصبة تادلة أزيلال.

وتمكنت جمعية أشبال تامدة أزيلال خلال هذه التظاهرة الرياضية الأولى من نوعها بإقليم أزيلال من تحقيق نتائج جد متميزة جاءت على الشكل التالي :

  • المرتبة الأولى في سباق 6000 م ، فئة الكبار، بواسطة العداء عزيز ايتورقية
  • المرتبة الأولى في سباق 4000 م ، فئة الفتيان، بواسطة العداء زهير رضوان
  • المرتبة الأولى في سباق 1500 م ، فئة البراعم، بواسطة وليد ايت ابراهيم
  • المرتبة الثانية في سباق 6000 م ، فئة الشبان، بواسطة العداء مصطفى كروم
  • المرتبة الثانية، في سباق 3000 م ، فئة الفتيات، بواسطة العداءة خولة الحسني
  • المرتبة الثالثة في سباق 6000 م، فئة الشبان بواسطة العداء عبد الكريم نسمويا
  • المرتبة الثالثة في سباق 3000 م ، فئة الفتيات، بواسطة العداءة ابتسام الراشيقي
  • المرتبة الثالثة في سباق 1500 م ، فئة البراعم، بواسطة العداء الياس فلگاط
  • المرتبة الثالثة في سباق 1500 م ، فئة البرعومات، بواسطة العداءة ضحى باباعلي

وأشرف على حفل تتويج الفائزات والفائزين في هذه التظاهرة الرياضية كل من السيد الكاتب العام لعمالة أزيلال المتوكل بلعسري، بحضورباشا مدينة أزيلال، قائدة المقاطعة الثانية، رؤساء المصالح الأمنية، رئيس جماعة تامدة نومرصيد، رئيس جماعة ازيلال، رئيس عصبة تادلة أزيلال لألعاب القوى، المدير الإقليمي لوزارة الشباب والثقافة والتواصل، ممثل المجلس الإقليمي لأزيلال، رئيس جمعية أشبال تامدة ازيلال، أساتذة التربية البدنية بالإقليم، ممثلو الهلال الأحمر بأزيلال، رئيس وأعضاء جمعية خطوة بأزيلال، رئيس وأعضاء جمعية التنقيب عن المواهب الرياضية بأزيلال .

وعبرالسيد عبد الرحمان صوفي رئيس جمعية أشبال تامدة ازيلال لألعاب القوى في تصريح خص به موقع “أزيلال أون لاين” عن سعادته بالنجاح الكبير الذي تحققه الجمعية رغم حداثة تلأسيسها الذي يعود لأقل من سنتين، حيث استطاع مجموعة من الأبطال الواعدين المنتمين لإقليم أزيلال من تحقيق نتائج جد إيجابية تنبئ لهم بمستقبل زاهر في هذا المضمار.

وأشاد الصوفي بنجاح هذه التظاهرة الرياضية المتميزة الأولى من نوعها بالإقليم على مستوى التنظيم بشهادة جميع المشاركين الذين اعتبروا حلبة السباق الأجمل والأحسن على المستوى الوطني، مضيفا أن تنظيم هذه الدورة في نسختها الثانية بمدينة أزيلال جاءت بعد إلحاح منه وبمساعدة ودعم من السيد عامل إقليم أزيلال وباقي الشركاء.

وأوضح الصوفي أن الهدف من تنظيم هذه التظاهرة الرياضية التي شاركت فيها أربع عصب هو تأكيد وبيان أن إقليم أزيلال مشتل حقيقي لأبطال ألعاب القوى التي تعتبر أم الرياضات، وأن الجمعية قادرة على تنظيم بطولات كبيرة من قبيل البطولة الوطنية لألعاب القوى، ملتمسا من أعضاء الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى الحاضرين أن يبلغوا هذه الرسالة لسيد الرئيس.

وختم الصوفي تصريحه بالتأكيد مرة أخرى على التنظيم المحكم لهذه التظاهرة الرياضية، وتوفير الجمعية بمعية شركائها كل المتطلبات للمشاركين من إيواء وتغذية وهو ما ترك انطباعا إيجابيا عند ميع المشاركين والمشاركات. 

وفي ختام هذه التظاهرة الرياضية، أشرف السيد الكاتب العام للعمالة رفقة الوفد المرافق له على توزيع الميداليات والشواهد وأظرفة مالية على الفائزين في مختلف الفئات العمرية المشاركة والكؤوس الرياضية على الفرق الفائزة على إيقاع فرق من الفلكلور المحلي والفرة النحاسية

 

 

SONY DSC

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*