الرئيسية » أخبار الجمعيات » أفورار .. ندوة جهوية في موضوع أية مكانة للتعليم الأولي في السياسات العمومية الترابية

أفورار .. ندوة جهوية في موضوع أية مكانة للتعليم الأولي في السياسات العمومية الترابية

 محمد كسوة

نظمت جمعية الانطلاقة للتنمية والبيئة والثقافة ندوة جهوية في موضوع “أية مكانة للتعليم الأولي في السياسات العمومية الترابية؟ ” وذلك يوم الخميس الماضي 11 نونبر 2021 على الساعة العاشرة صباحا بمركز تقوية قدرات الشباب أفورار   بمشاركة مجموعة من المتدخلين.

حيث تمحورت مداخلة عبد العزيز عاصيمي ممثل قسم العمل الاجتماعي بعمالة إقليم ازيلال حول موضوع ” تعميم التعليم الأولي في المناطق القروية ” بسط من خلالها مختلف تدخلات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالإقليم في هذا الشأن.

أما الخياطي ممثلة اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان فكانت مداخلتها حول موضوع “التعليم الاولي دعامة للارتقاء بمبدأ المناصفة و حقوق الطفل” 

ومن جهته تناول عبد الكريم خطابي، رئيس مصلحة التعليم الأولي والخصوصي بالأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين – جهة بني ملال خنيفرة في مداخلته موضوع “التعليم الأولي بجهة بني ملال خنيفرة : الوضعية الحالية والآفاق”.

وختمت هذه المداخلات بمداخلة ممثل جماعة ناوور إقليم بني ملال حول موضوع ” التعليم الأولي في برامج عمل الجماعات الترابية”.

وفسح المجال بعد ذلك أمام الحاضرات والحاضرين لإثارة مختلف الملاحظات والتساؤلات والانتقادات حول واقع التعليم الأولي ببلادنا وأهميته والاكراهات والآفاق المستقبيلية.  

وفي تصريح له أكد حميد رياض، رئيس جمعية الانطلاقة للتنمية والبيئة والثقافة أن هذه الندوة الجهوية تأتي في إطار تنفيذ أنشطة مشروع : الحق في ولوج الأطفال للتعليم الأولي: مسؤولية مشتركة” بدعم من إمارة موناكو و الذي تنجزه جمعية الانطلاقة للتنمية و البيئة و الثقافة بأفورار بشراكة مع جمعية الكرازة للتنمية الجهوية والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين – جهة بني ملال خنيفرة والذي يهدف إلى المساهمة في تعزيز الحق في التعليم الأولي للأطفال بالمناطق الهشة بجهة بني ملال خنيفرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*