الرئيسية » الأخبار الثقافية » آيت بوكماز : يوم دراسي بفرعية ” اخف نغير”

آيت بوكماز : يوم دراسي بفرعية ” اخف نغير”

عمر بولمان

نظم الأساتذة العاملون بفرعية “اخف نغير” التابعة لمجموعة مدارس تبانت، اليوم الثلاثاء 09 نونبر 2021، يوما دراسيا لبحث مجمل المشاكل والمعيقات التي تعترض سير العملية التربوية بالفرعية المذكورة الحلول المقترحة لتجاوز هذه المعيقات.

وحضر إلى جانب السادة الأساتذة المشتغلين بالفرعية السيد مدير مجموعة مدارس تبانت والسادة ممثلي جمعيات المجتمع المدني التي تنشط بالدواوير روافد الفرعية (اسكطافن ،املغص،اخف نغير ،احباك وتلموضعت)

وأجمع الحاضرون ” حسب تقرير حصلت أزيلال ان لاين على نسخة منه” على أن الاكتظاظ داخل الفصول الدراسية بالفرعية و قلة الحجرات الدراسية من أهم المعيقات التي تعيق سير العملية التربوية بالإضافة إلى خلل في تركيب الكهرباء ببعض الحجرات و انعدام التدفئة ووسائلها خصوصا أن موسم الثلوج على الأبواب.

هذا وتعاني بعض الحجرات حسب نفس التقرير من وجود الرطوبة بجدرانها وتفتت صباغتها وعدم وجود الوجبات المدرسية الخاصة بالتلاميذ.

وقد خلص اليوم الدراسي الأول بتكليف إدارة المؤسسة بإيجاد حل لمشكل التدفئة والمطعم و الكهرباء، فيما تم تعيين لجنة للتتبع مشكلة من الحاضرين

فيما تعهد ممثلي الجمعيات الحاضرة على تقديم دعم مادي للجنة التتبع من أجل إصلاح وتجاوز المعيقات التي تعاني منها الفرعية في أفق تنظيم يوم دراسي آخر يوم الأحد المقبل لتتبع سير ما تم إنجازه و تحديد ما سيتم الاشتغال عليه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*