الرئيسية » اخبارمحلية » موظفو المديرية الإقليمية للتجهيز والنقل واللوجستيك بأزيلال يحتجون ويطالبون بحقهم في السكن الإداري

موظفو المديرية الإقليمية للتجهيز والنقل واللوجستيك بأزيلال يحتجون ويطالبون بحقهم في السكن الإداري

محمد كسوة

نظم موظفو المديرية الإقليمية للتجهيز والنقل واللوجستيك بأزيلال يوم أمس الثلاثاء 5 أكتوبر 2021 وقفة احتجاجية أمام مقر المديرية للمطالبة بحقهم في السكن الإداري طبقا للقوانين والمذكرات الوزارية الجاري بها العمل.

وأصدر  موظفو المديرية الإقليمية للتجهيز والنقل واللوجستيك والماء بأزيلال، بلاغا توضيحيا للرأي العام والمسؤولين جاء فيه: ” على إثر المقال المنشور بتاريخ 03 أكتوبر 2021 بالموقع الإلكتروني أزيلال 24 وأطلس سكوب الذي جاء في مضمونه بأن مجموعة من الموظفين المتقاعدين التابعين للمديرية الإقليمية للتجهيز والنقل واللوجستيك والماء بأزيلال قاموا بتقديم شكاية إلى السيد المدير الإقليمي للتجهيز والنقل واللوجستيك والماء بأزيلال من أجل الإستجابة لمطالبهم المتعلقة بتفويت المساكن الإدارية التي يشغلونها والتي هي محل إشعار من أجل إفراغها من طرف هذه المديرية عن طريق المفوض القضائي؛  تم عقد اجتماع يوم 04 أكتوبر 2021 من طرف الموظفين النشيطين بالمديرية الإقليمية للتجهيز والنقل واللوجستيك والماء بأزيلال خلصت أشغاله إلى توضيح ما يلي:

1-    مجموعة من الموظفين الذين أحيلوا على التقاعد لسنوات عديدة لم يباشرو عملية التفويت لحد الساعة.

2-    بعض المتقاعدين أغلقوا المساكن التي يشغلونها وهاجروا إلى مدن أخرى.

3-    فئة أخرى من المتقاعدين يملكون مساكن بأزيلال ويودون اقتناء المساكن الإدارية التي يشغلونها.

4-    في حين فئة أخرى من هؤلاء المتقاعدين منحوا المساكن التي خصصت لهم لبعض أقاربهم.

5-    مجموعة أخرى من هؤلاء الذين يدعون أنهم متضررون سبق لهم أن استفادوا من المشروع السكني الذي أنجزته مؤسسة الأعمال الإجتماعية التابعة لوزارة التجهيز بثمن رمزي (60.000,00).

6-    كما نود أن نشير إلى أن العديد من الموظفين الذين تم تعيينهم برسم السنوات الأخيرة لسد الخصاص الذي تعرفه المديرية في الموارد البشرية وعددهم تسعة عشرة موظفا ينتظرون الإستفادة من السكن الإداري.

7-    مجموعة أخرى من الموظفين النشيطين يقطنون مساكن إدارية غير قابلة للتفويت ينتظرون شغر بعض المساكن الإدارية القابلة للتفويت للإنتقال لها قصد الاستفادة من عملية التفويت إسوة لزملائهم الموظفين النشيطين”.

وأضاف ذات البلاغ أن “كل هذه التوضيحات المشار إليها أعلاه تعتبر السبب الرئيسي الذي دفع المديرية الإقليمية للتجهيز والنقل واللوجستيك والماء بأزيلال إلى توجيه إشعار عن طريق مفوض قضائي لإفراغ المساكن المذكورة وتمكين الموظفين النشيطين من الاستفادة من السكن الإداري تبعا  للطلبات العديدة التي تقدموا بها.

وأشار البلاغ التوضيحي لموظفي المديرية الإقليمية للتجهيز والنقل واللوجستيك بأزيلال أنه للأسباب السالفة الذكر كلها فإن موظفي المديرية عازمون على القيام بتنظيم وقفة احتجاجية يوم 05 أكتوبر 2021 على الساعة العاشرة صباحا أمام مقر المديرية من أجل الدفاع  عن مطالبهم المشروعة وتمسكهم بالدفاع عن كل ما من شأنه أن يمس بكرامتهم أو يسيء إلى سمعتهم. 

وأكد البلاغ أن موظفي المديرية الإقليمية للتجهيز والنقل واللوجستيك والماء بأزيلال يبقون متتبعين لهذا الملف عن كثب إلى حين تمكينهم من الاستفادة من السكن الإداري إن اقتضى الحال القيام بوقفات احتجاجية أخرى إلى غاية الاستجابة لمطالبهم المشروعة.

 وتمنى موظفو المديرية الإقليمية للتجهيز والنقل واللوجستيك بأزيلال في الأخير  أن يكون بلاغهم  قد أعطى التوضيحات الحقيقية والصريحة لتنوير الرأي العام عن ملف المساكن الإدارية التابعة للمديرية الإقليمية للتجهيز والنقل واللوجستيك والماء بأزيلال وكل من رغب في التحقق فيما قيل فأبواب المديرية مفتوحة في وجهه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*