الرئيسية » قضايا ومحاكم » تنصيب الأستاذ مراد سلطان رئيسا للمحكمة الابتدائية بأزيلال خلفا للأستاذ بوزكري دياني

تنصيب الأستاذ مراد سلطان رئيسا للمحكمة الابتدائية بأزيلال خلفا للأستاذ بوزكري دياني

محمد كسوة

بحضورعامل إقليم أزيلال محمد عطفاوي، والكاتب العام للعمالة السيد متوكل بلعسري، والسيد رئيس الديوان والرئيس الأول لدى محكمة الاستئناف ببني ملال والسيد الوكيل العام لديها، والسيد وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية والسادة قضاة المحكمة، وعدة شخصيات تمثل المهن القضائية المختلفة ومسؤولون أمنيون.

تم مساء اليوم الخميس 5 غشت الجاري، تنصيب الأستاذ مراد سلطان قادما من مدينة سطات حيث كان يشغل منصب رئيس المحكمة الابتدائية بسطات، رئيسا للمحكمة الابتدائية لأزيلال، خلفا للسيد بوزكري دياني الذي تم تعيينه لشغل نفس المنصب بالمحكمة الابتدائية بخريبكة.

وبهذه المناسبة، عبر الأستاذ مراد سلطان، عن اعتزازه بالثقة الغالية التي حظي بها بتعيينه رئيسا للمحكمة الابتدائية، مبرزا أن ورش إصلاح العدالة يقتضي تضافر جهود جميع مكونات أسرة العدالة في سبيل تنفيذ الأهداف الإستراتيجية لهذا الورش وإرساء دولة الحق والقانون.

وأكد رئيس المحكمة الابتدائية لأزيلال على عزمه العمل ضمن منهجية متكاملة قوامها تحسين ظروف استقبال المتقاضين وتجويد الأداء القضائي بالاعتماد على توجيهات المجلس الأعلى للسلطة القضائية بشأن رقمنة وتحديث المحاكم تنزيلا لشعار “القضاء في خدمة المواطن”.

واغتنم الرئيس الجديد الفرصة لتوجيه عبارات الشكر والامتنان لسلفه السيد بوزكري دياني، على ما بذله من مجهودات خلال فترة ترأسه للإدارة القضائية بالمحكمة الابتدائية بأزيلال؛ مضيفا أنه “يتسلم قيادة هذا المرفق الوقور لاستكمال ورش تنزيل التوجيهات الملكية السامية لإصلاح القضاء”.

ووعد ذات المسؤول القضائي بالعمل على تأطير العمل القضائي بالمحكمة الابتدائية بأزيلال لتحقيق الأمن القضائي وحماية الحقوق والحريات والسهر على التطبيق العادل للقانون داخل آجال معقولة، تحقيقا للنزاهة القضائية، وذلك عبر قنطرة التواصل والمواكبة والإشراك والتتبع لكل التفاصيل والجزئيات دون أي تهاون أو إهمال ومواجهة الصعوبات والمشاكل بكل جدية وحزم ونجاعة.

وشدد رئيس المحكمة الابتدائية بأزيلال السيد مراد سلطان على أنه سيجعل المحكمة الابتدائية بأزيلال فضاء لإنتاج العدالة وحل النزاعات وليس تعقيدها وفضاء للاطمئنان للأحكام لا الشك فيها، والمساهمة في منسوب ثقة المواطن في القضاء وتخليق الممارسة القضائية والشفافية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*