الرئيسية » قضايا الصحة » غياب طبيبة بمستوصف جماعة تاكلفت إقليم أزيلال يثير إستنكار الساكنة .
T

غياب طبيبة بمستوصف جماعة تاكلفت إقليم أزيلال يثير إستنكار الساكنة .

زايد خابش
أثار غياب الطبيبة عن المركز الصحّي بتاكلفت دون تعويضها، مند 19 يوليوز 2021 بدعوى رخصة إدارية ، استنكارًا لدى السكان الذين يطالبون المسؤولين الإقليميين بضرورة تعزيز المركز بالموارد البشرية لاستفادة الجميع من الخدمات الطبية.
وأن المركز الصحي يعيش خصاصًا من حيث الأطقم الطبية في ظل غياب الطبيبة الرّئيسية الوحيدة بالبلدة دون تعويضها، والذي تسبب في حرمان السكان الذين يتجاوز عددهم 20 ألف نسمة من حقها في التّطبيب .
حيت أصبح السكان في ظلّ الوضع الحالي، يتكبدون مشاق الانتقال الى المراكز الصحية المجاورة، واويزغت أزيلال وبني ملال، لتلقي العلاجات والفحوصات الطبية اللازمة، تزامنا مع هذا الوباء اللعين “كوفيد 19” وغلاء تسعيرة النقل وكما تعلمون، ان كل مريض يريد زيارة المستشفى ببني ملال ولابد من مرافق من العائلة، فعليه اداء تدكرة السفر لشخصين المريض والمرافق والتي تصل الى 240 درهم دهبا و إيابا لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة .
أوكلت حاليا، الخدمات الطبية بالمركز الصحي لتاكلفت إلى ممرضات لا يسمح لهن تكوينهن المهني بإعطاء الدواء المناسب للمريض او تحرير وصفة طبية، حسب قولهن .
غياب الطبيبة بالمركز الصحي بجماعة تاكلفت، يعمق من معاناة السكان مع قلة العرض الصحي المتوفر بالمركز.
الساكنة تتطالب المسؤولين على القطاع  الصحي بإقليم أزيلال بتسريع الإجراءات الواجب اتخاذها بتعيين طبيب رسمي بالمركز الصحي، وكذا التدابير المتعلقة بتأهيل المركز الصحي المذكور ليستجيب لطلبات وطموحات السكان .
كفا من العبث، نطالب بحقوقنا ، كفى من التهميش فنحن كذالك من المغرب تقول الساكنة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*