الرئيسية » أخبار الفساد » انتقاء الحضور في لقاءات شكيب بنموسى بازيلال واخفاء الحقيقة على مرسول الملك

انتقاء الحضور في لقاءات شكيب بنموسى بازيلال واخفاء الحقيقة على مرسول الملك

منير الفطواكي

لا يختلف اثنان في كون السلطات بدمنات وازيلال خلال عرض النموذج التنموي بازيلال قامت بانتقاء الحضور بدقة متناهية وذكاء سياسي مقيت لايخدم المصلحة العامة بتاتا. والحال ان السي شكيب بنموسى ارسله الملك وليس شخصا اخر.

كما لايختلف اثنان ان المشرفين على انتقاء الحضور ركزوا عل العرافات وأعوان السلطة والمتعاونين والاحزاب المقربة والجمعيات التي تدور في احضانها، والمستفيدة من دعم المشاريع الامية والتنمية والفلاحة وأكبر اقصاء كان  لفعاليات دمنات المناضلة.

وفي الوقت الذي كان فيه المراقبون ينتظرون من القائمين على اللقاءات جمع معاناة المنطقة، تم تحويل المسار الى نزاهة بدل هموم المواطن وخصوصا الدمناتي، وغابت فعاليات دمنات المناضلة وايت بوولي وايت عباس وفطواكة، وحضرت أصوات لم تغن النقاش ولم تلفت انتباه بنموسى إلى معاناة ساكنة الجبال وعزلتها وفقرها، وسكت الجمع عن مكامن الفساد الحقيقية، ولم يشر الى الملايير التي بذرت في تهيئة دمنات ولو بالاصبع. فعلى الأقل استدعاء الجمعيات الحقوقية والأحزاب المناضلة التي كانت تصدر بيانات على الفساد المستشري بجماعات دائرة دمنات لكي توضح الامر لمرسول الملك الدي حمل ملف النموذج التنموي .

فأي نموذج تنموي هذا الذي لا يريد المكلفون به معرفة الحقيقة المرة . فما عليكم الا أن تغطوا الشمس بالغربال وكفوا عن سفريات مكوكية لتبذير المال من اجل لاشيء …(الله ادينا فالضو)

2 تعليقان

  1. الدمناتى الطير الحر

    مقال لسط الضوء على ما كان مستورا فى الظل ، السلطات قامت بتوجيه دعوات الحضور بدفة متناهية إلى الموالين والتابعين من أعيان ازيلال وغاب اهل دمنات وابزو وايت بولي كما حضرت استقبال المبعوث شكيب بنموسى رئيس الجمعيات الملقب بين اهل الجمعيات بالأمي وقام الجميع باسقباله والقيام بشروحات لم يعرف محتواها احد وتم نشر مقالات هنا وهناك مرفوقة بصور مع السيد بنموسى وحتى ان احدهم التقط صورة معه وعلق عليها بجملة انا والسيد شكيب بنموسى ونشرها فى الفايسبوك ههه مهزلة .ولم تستدعى الجمعيات الحقوقية و لا الأحزاب وهذا هو حالنا

  2. الكل يلاحظ ان هنا عشرات المشاريع المتعطرة وهناك عشرات الجمعيات المغضوب عليها ويستفيد آخرون المقربون منرؤساء الجماعات والمجالس واليوم لا يترددون اصحاب الكراسي العودة الى مقراتهم بدون حشمة مساندين من اهل الجمعيات والمتسولين وما ادراك بالأمي الذى صار اليوم يجول فى القرى بحجة الإحتفال بالسنة الدراسية ويوزع صوره هنا وهنا ويلاحظان جنيع صورع يخرج عيونه للكامرا ، ويا ةيحنا ، اما المشاريع المتعثرة نلاحظ فم الجمعة التى توقفت جل الأشغال بالجماعة لأن هنا سر واثفاق مع من سندت لهم الصفقات وقد سمعنا ان الرئيس يريد الترشيد الى قبة ابرلمان ومتيقن انه ناجح كرئيس للجماعة مرة اخرى وولنا وفرة النبال لمواجهته

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*