الرئيسية » قضايا التعليم » مديرو المؤسسات التعليمية يصعدون ضد أمزازي باعتصام أمام الوزارة ومقاطعة الامتحانات

مديرو المؤسسات التعليمية يصعدون ضد أمزازي باعتصام أمام الوزارة ومقاطعة الامتحانات

أزيلال أون لاين

أعلن أطر الإدارة التربوية عن مقاطعة الامتحانات الإشهارية المحلية والجهوية والوطنية، كرد فعل على تجاهل وزارة التربية الوطنية لمطالبهم. وأعلن التنسيق الثلاثي لجمعيات الإدارة التربوية، ويتعلق الأمر بالجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب، والجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي، والجمعية الوطنية للحراس العامين والنظار ورؤساء الأشغال ومديري الدراسة، (أعلن) تنظيم اعتصام امام مبنى وزارة التربية الوطنية.

كما أكد التنسيق الاعتصام في المديريات الإقليمية أيام 1، 5 ، 8 و15 أبريل المقبل، وفي 29 من الشهر نفسه بالأكاديميات الجهوية للتربية التكوين، مع الانخراط في الاضراب الوطني الذي ستدعو اليه النقابات الأكثر تمثيلية خلال الأسبوع الثاني او الثالث من أبريل.

وندد التنسيق بإعفاء عبد العزيز بنصالح مدير ثانوية الامام الغزالي بتطوان، مؤكدا على شل المرفق باستمرار مقاطعة الأعمال الإدارية والتربوية بالمؤسسات والاجتماعات وكل أشكال التواصل مع المديريات. وكان الشطر الأول من البرنامج النضالي الذي سطره التنسيق الثلاثي بمثابة انتفاضة لأطر الإدارة التربوية طلبا للكرامة و الاطار، وانتهى باعتصامات تاريخية أمام الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين يوم 29 مارس 2021.

وذكر التنسيق بالوعود التي قدمها وزير التربية الوطنية، بإصدار المرسومين الجاهزين لإنصاف رجال الإدارة التربوية، معبرة عن استغرابها من تأكيد أمزازي باستحقاق هذه الفئة إطارا منصفا لدورهم المحوري في المؤسسة التعليمية و المنظومة التربوية، وجاهزية إصدار المرسومين دون أن يتحقق ذلك لحدود الساعة.

وطالب التنسيق من المهتمين بالمدرسة العمومية وإصلاح منظومة التربية والتكوين، بتنزيل مشاريع القانون الاطار لوضع حد لهذا الاحتقان غير المسبوق وفك أسر المرسومين تفاديا لنهاية، وصفها التنسيق، بالدرامية لهذا الموسم الدراسي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*