الرئيسية » اخبارمحلية » الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كوفيد-19، تنطلق بجماعة تاكلفت إقليم أزيلال

الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كوفيد-19، تنطلق بجماعة تاكلفت إقليم أزيلال

زايد خابش
انطلقت صباح اليوم الجمعة 5 فبراير 2021  بالمركز الصحي لتاكلفت إقليم أزيلال، عملية تلقيح المواطنين ضد فيروس كوفيد-19،  كما شملت العملية عددا من الأشخاص الذين تفوق أعمارهم 75 عاما، وذلك في جو من التعبئة لضمان إنجاح هذه الحملة الوطنية، وفق معايير الأسبقية للفئات المستهدفة التي وضعتها وزارة الصحة، بالإضافة إلى العاملين في الصفوف الأمامية لمواجهة الجائحة .
هذه الحملة غير المسبوقة، التي حضرها قائد قيادة تاكلفت ورئيس سرية الدرك الملكي وخليفة القائد وعناصر من الدرك الملكي والقوات المساعدة، وأعوان السلطة، وقد عرفت الإنطلاقة إقبالا كبيرا على عملية التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد، وسط آمال في عودة الحياة إلى طبيعتها عما قريب .
هذا وقد مرت عملية التلقيح في يومها الأول في ظروف جيدة، على أن تستمر العملية يوم غد، وكانت السلطات الصحية بتنسيق مع السلطات المحلية قد وفرت كافة اللوجستيك و الظروف لإنجاح هذه العملية .
وطبقا للتعليمات الملكية السامية، ستكون حملة التلقيح مجانية لجميع المواطنين، وذلك لتحقيق المناعة لجميع مكونات الشعب المغربي من خلال تقليص ثم القضاء على حالات الإصابة الناتجة عن الوباء، واحتواء تفشي الفيروس، في أفق عودة تدريجية لحياة عادية وستتم هذه الحملة بطريقة تدريجية، ليستفيد منها جميع المواطنين الذين تفوق أعمارهم 17 سنة، خاصة أن بروتوكول التلقيح ضد الفيروس يقتضي توفير جرعتين لكل مواطن .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*