الرئيسية » اخبارمحلية » 6 ساعات في الجحيم…. معاناة يرويها مراسل أزيلال اونلاين.

6 ساعات في الجحيم…. معاناة يرويها مراسل أزيلال اونلاين.

عمر  بولمان

انطلقت رحلتنا من مركز جماعة تبانت ايت بوكمازعلى الساعة الواحدة من زوال يوم الثلاثاء 12 يناير في اتجاه مدينة أزيلال، لكن قبل الوصول عانينا لمدة ست ساعات كاملة قبل الوصول إليها

واكتظت الطريق الجهوية رقم 317  بين ايت بوكماز ومدينة أزيلال، بعشرات السيارات والشاحنات…. حيث امتلأت الطريق المذكورة بالثلوج المتراكمة والجليد وقد كان برفقتنا كاسحة الثلوج وخلفها السيارات والشاحنات لكن سرعان ما أصابها عطل تقطعت سلاسلها الحديدية ما جعلنا ننتظر لساعات لحين وصول الإغاثة.

وقد توقفنا في انتظار الإغاثة في منطقة تحيط بها الثلوج من كل جانب وتصل فيها درجة الحرارة إلى قيم متدنية تحت الصفر مع غياب أي مصدر للتدفئة وتحمل المسافرون البرد الفارس والعيش على الأعصاب لساعات.

كان برفقتنا سيارة إسعاف تنقل امرآة حامل استعصت ولادتها في مقر سكناها بجماعةا يت بواولي وفي المستوصف الصحي بمركز الجماعة وتم نقلها إلى مدينة أزيلال لكن الرحلة كانت شاقة ومتتبة حيث على طول الطريق ولمدة ست ساعات وهي تصرخ ألما يمكن أن تسمع أنينها من قمم الجبال.

مثل هكذا أحداث يعيشها وبشكل متكرر مستعمل الطرق الجبلية وقد يتخيله البعض كأنها قصص من الخيال ونتمنى أن تزول مثل هذه الأحداث وأن ييسر تنقل مواطني هذه المناطق في مثل هكذا أوقات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*