الرئيسية » اخبارمحلية » تساقطات ثلجية ومطرية مهمة يعرفها إقليم أزيلال تتسبب في قطع محاور طرقية

تساقطات ثلجية ومطرية مهمة يعرفها إقليم أزيلال تتسبب في قطع محاور طرقية

محمد كسوة

شهد إقليم أزيلال خلال الساعات الماضية تساقطات ثلجية ومطرية مهمة خلال الساعات الماضية من يومه الأحد 10 يناير الجاري مما تسبب في قطع مجموعة من المحاور الطرقية مرات عديدة خلال نهار اليوم، كما دفعت هذه التساقطات الثلجية الكثيفة والانخفاض الكبير في درجات الحرارة السلطات المحلية والمندوبية الإقليمية لوزارة التجهيز إلى إغلاق محاور طرقية بإقليم أزيلال لتفادي أي خطر قد يهدد حياة مستعملها.

وبهذه المناسبة تم إغلاق الطريق الجهوية 304 الرابطة بين أفورار وأزيلال، والطريق الرابطة بين تيموليلت واويزغت، والطريق الرابطة بين تاكلفت وانركي، والطريق الرابطة بين أزيلال وزاوية أحنصال ومحاور طرقية أخرى.

وجدير بالذكر أن السلطات المحلية بتنسيق تام مع المصالح المختصة بالعمالة والمندوبية الإقليمية لوزارة التجهيز على فتح المحاور الطرقية على مستوى النقط التي عرفت تساقطات ثلجية في وجه حركة السير طيلة اليوم الأحد.

واستقطبت التساقطات الثلجية التي عرفتها مختلف مرتفعات إقليم أزيلال عددا كبيرا من محبي بياض الثلج الناصح، حيث كانت منطقة “إغرغر” التابعة لجماعة أفورار على سبيل المثال قبلة لعدد كبير من الأسر مرفوقة بالأطفال الذين اغتنموا هذه الفرصة للإستمتاع بجمال الطبيعة التي اكتست حلة جديدة طال انتظارها لسنوات، وكانت مناسبة لأخذ صور تذكارية مع رجل الثلج..

وعبر عدد من الزوار لمنطقة إغرغر التابعة لجماعة أفورار القادمين من مدن بني ملال والفقيه بن صالح ومركز أفورار والنواحي عن حبورهم وسعادتهم بهذه التساقطات التي طال انتظارها والتي منحت للمنطقة جمالا استثنائيا يضاهي جمال مدينة إفران، والتي تبشر بموسم جيد.

وحسب المعطيات التي توصلنا بها عرفت التساقطات الثلجية بجماعة أنركي مستويات قياسية، حيث تم تسجيل على مستوى المركز 12cm وباقي الدواوير: افتيس 15cm، ايت عيسى 13cm، أيت خويا 13cm، انداحن 13cm، ايت بولمان 15، اسكموض 17cm، باطلي  50cm،  تمقيت 50cm، تيدوا 50cm ، كوسر 50cm.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*