الرئيسية » اخبارمحلية » ايت بوكماز: حريق في مستودع التفاح قرب مؤسسات تعليمية و مركز الدرك الملكي ) شريط فيديو(.

ايت بوكماز: حريق في مستودع التفاح قرب مؤسسات تعليمية و مركز الدرك الملكي ) شريط فيديو(.

عمر بولمان،

           شب حريق يوم الجمعة الماضي 25 دجنبر الحالي  حوالي الساعة الثانية عشر زوالا بمستودع للتفاح بايت بوكماز، يقع المستودع قبالة مركز الدرك الملكي لتبانت، وثانوية ايت بوكماز التأهيلية، جوار إعدادية تبانت.

         في حوار حصري مع صاحب المستودع، أكد هذا الأخير فداحة الخسائر التي تكبدها، والتي لخصها في 50 طنا من التفاح، وما يناهز 5000 صندوق من الخشب، وحوالي 1100 صندوق من البلاستيك .

        وعن أسباب الحريق، عبر صاحب المستودع عن جهله التام عمن قد يكون المسبب، وأنه لا يتهم أحدا، وتفيد بعض الشائعات في هذا الصدد أن العمال كانوا هنالك في الصباح وربما أضرموا النار للتدفئة، ولحد الساعة لم يتأكد أي شئ.

        ويتساءل الكثيرون عن قانونية مثل هذه المستودعات التي تهدد حياة الساكنة، وكذا الكثير من المؤسسات التعليميةّ، وتجدر الإشارة أن المستودع قريب جدا من ثانوية ايت بوكماز، ويجد فيه الشباب مرتعا خصبا للاختلاء بالفتيات كما أنه قريب من الإعدادية ومن مختبرها العلمي.

وتؤكد الكثير من المصادر أن المستودع غير مرخص له، ولا يمتلك صاحبه أي سند قانوني لبناءه .

هنا يطرح السؤال: هل تمتلك المصالح المختصة آليات التدخل في مثل هذه المواقف؟؟؟

       فلقد أثبت حريق المستودع هشاشة ميكانيزمات التصدي لهذه الكوارث،  مفتعلة كانت أو طبيعية، والدليل أن النيران التهمت واتت على الأخضر واليابس دون رادع، وعلا لهيبها حتى بلغ عنان السماء رغم المجهودات الجبارة لعناصر الدرك الملكي والسلطات المحلية وكذا المجلس الجماعي في حدود إمكانياتهم.   

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*