Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » اخبارمحلية » مجهودات المجلس الجماعي لتيموليلت تتوج بالمصادقة على اتفاقية شراكة لإنجاز التطهير السائل بالمركز
SONY DSC

مجهودات المجلس الجماعي لتيموليلت تتوج بالمصادقة على اتفاقية شراكة لإنجاز التطهير السائل بالمركز

محمد كسوة

توجت مجهودات المجلس الجماعي لتيموليلت خلال الولاية الحالية بالمصادقة بالإجماع على اتفاقية شراكة بشأن إنجاز مشاريع التطهير السائل لمراكز بعض الجماعات التابعة لإقليم أزيلال من بينها جماعة تيموليلت ، وذلك خلال دورته الاستثنائية لشهر نونبر 2020 التي انعقدت بمقر الجماعة صباح اليوم الخميس 19 نونبر الجاري.

ويندرج هذا المشروع ضمن مشاريع التطهير السائل لمراكز بعض الجماعات التابعة لإقليم أزيلال والمنجزة من طرف وزارة الداخلية (المديرية العامة للجماعات الترابية)، وزارة الطاقة والمعادن والبيئة، المجلس الجهوي لبني ملال ـ خنيفرة، والمجالس الجماعية لبزو، فم  الجمعة، تنانت، تاكلفت، أفورار، مولاي عيسى بن إدريس، امليل ، تبانت، تيموليلت ، بني عياط و تيلوكيت، والذي يتوخى مساهمة الأطراف المتعاقدة من أجل تحقيـق التنميـة المحلـية بالجماعـات الترابية السالفة الذكر.

وتقدر الكلفة الإجمالية لإنجاز هذا البرنامج ب 340 مليون درهم يتم تمويلها من طرف الأطراف المتعاقدة على مدى أربع سنوات (2021ـ2024)، وزارة الداخلية (المديرية العامة للجماعات الترابية) 120 مليون درهم، وزارة الطاقة والمعادن والبيئة 120 مليون درهم، المجلس الجهوي لبني ملال ـ خنيفرة ب 100 مليون درهم، فيما  تتجلى مساهمة المجالس الجماعية المستفيدة في توفير العقار و التراخيـص اللازمة.

وبهذه المناسبة نوه أعضاء المجلس الجماعي لتيموليلت خلال تدخلاتهم اليوم عن أهمية هذا المشروع الذي من شأنه أن ينهي معضلة الصرف الصحي بمركز الجماعة، وسيساهم في تحقيق التنمية المحلية، معبرين عن شكرهم لكل من ساهم من قريب أو بعيد في الوصول إلى هذه اللحظة المهمة في مسار تدبير الشأن المحلي للجماعة وعلى رأسهم السيد عامل إقليم أزيلال محمد العطفاوي، الذي ما فتئ يولي عناية خاصة بجماعات الإقليم وفي مقدمتها جماعة تيموليلت.

وفي نفس الإطار تم التصويت بالإجماع على تجديد عقد الدفاع عن القضايا الجماعية المبرم بين جماعة تيموليلت والأستاذ عبد النبي العسولي، محام بهيئة الدفاع ببني ملال.

وتجدر الإشارة إلى أن أعضاء المجلس الجماعي لتيموليلت قاموا في بداية أشغال هذه الدورة الاستثنائية بقراءة الفاتحة ترحما على أرواح  كل من والد المستشارة الجماعية مينة رحيمي الخليفة الرابع للرئيس، وصهر المستشار الجماعي سليمان مرزاق وممثل الأراضي السلالية المرحوم موحى الشيبان، ووالد السيد عبد الرحيم أومريم شيخ تيموليلت وجميع شهداء وباء كورونا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*