Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » اخبارمحلية » ايت بوكماز: مستشفى جديد، بداية أشغال بناء دار للأمومة وتمديد خط النقل المدرسي.. نقط مضيئة في قطاعين حيويين

ايت بوكماز: مستشفى جديد، بداية أشغال بناء دار للأمومة وتمديد خط النقل المدرسي.. نقط مضيئة في قطاعين حيويين

عمر بولمان

يعتبر  قطاعي التعليم والصحة قطاعين حيويين، ويواجهان عددا من الإشكالات المتفاقمة التي لم تفلح معها كل البرامج والمخططات العمومية، وعرف هذين القطاعين حركية مهمة في جماعة تبانت في الآونة الأخيرة من خلال الانتهاء  بناء مستشفى جديد و دار للأمومة وكذا تمديد خط النقل المدرسي.

وكانت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية قد قامت بإنشاء مستشفى جديد بمواصفات جيدة بتراب مركز جماعة تبانت، ومن شأن هذا الصرح الصحي أن يخفف آلام السكان مع المستشفى القديم المهترئ وان يقلل تنقلاتهم نحو المستشفى الإقليمي بمدينة أزيلال، وتنتظر ساكنة الجماعة بشغف بدء العمل به وتحسين الخدمات المقدمة لهم.

وبدأت هذا الأسبوع أشغال بناء دار للأمومة بمحاذاة المستشفى الجديد وينتظر منها الشيء الكثير، حيث ستقي الحوامل من البرد الشديد شتاء وتحسين ظروف ولادتهن وتقليل تنقلاتهم نحو مدينة أزيلال بتقديم خدمات جديدة.

ومددت الجمعية المكلفة بتسيير أسطول النقل المدرسي خط النقل المدرسي ليصل إلى دواوير جديدة ليصبح النقل المدرسي يغطي قرابة 80% من دواوير الجماعة ومن شأن هذه الخطوة أن تقلل من نسب الهدر المدرسي بالدواوير الجديدة خصوصا عند الفتيات.

من شان هذه الخطوات أن تبعث الروح في ساكنة المنطقة حيث تستهدف قطاعين حيويين، حيث ملوا من الإختلالات الجمة التي تصادفهم في حياتهم اليومية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*