Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » قضايا التعليم » الحرمان من المنحة الجامعية يثير سخط واستنكار آباء وطلبة بإقليم أزيلال ويتساءلون هل أخلف أمزازي وعده؟!

الحرمان من المنحة الجامعية يثير سخط واستنكار آباء وطلبة بإقليم أزيلال ويتساءلون هل أخلف أمزازي وعده؟!

محمد كسوة

أصيب مجموعة من الطلبة وأولياء أمورهم بإقليم أزيلال بخيبة أمل، بسبب حرمانهم من المنحة الجامعية للموسم الجامعي 2020/2021 رغم استيفائهم شروط الاستفادة منها، على حد تعبيرهم.

وأكد الطلبة المتضررون في اتصال بالجريدة، أنهم تفاجئوا بغياب أسمائهم من لوائح الطلبة المستفيدين من المنحة، والتي تم الإعلان عنها مؤخرا بعمالة إقليم أزيلال، مما خلق لديهم تدمرا، لكونهم تتوفر فيهم شروط الاستحقاق الاجتماعي، لأنهم ينتمون لأسر فقيرة يشتغل غالبية أولياء أمورهم بحرف بسيطة أو متقاعدين سابقين وموظفين بسطاء، إلا أنهم حرموا من الاستفادة من المنحة الجامعية.

وفي تصريح لأب طالب جامعي بأفورار وهو عسكري متقاعد، أوضح أن حرمان إبنه من المنحة الجامعية من شأنه أن يقضي على كل آماله في مواصلة مشواره الدراسي وبناء مستقبله، ملتمسا من السيد عامل الإقليم التدخل لدى المصالح المركزية من أجل إعادة النظر في ملفات طلبة إقليم أزيلال المحرومين من المنحة الجامعية.

واستحضر الطلبة الجامعيون بإقليم أزيلال وعد السيد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي السنة الماضية بتعميم المنحة الجامعية على أبناء أزيلال، خلال زيارته لجهة بني ملال خنيفرة يوم 27 شتنبر 2019، في حفل توقيع اتفاقية شراكة ثلاثية تجمع بين ولاية جهة بني ملال خنيفرة، ومجلس الجهة والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، في شأن تنفيذ برنامج العمل المتوسط المدى للارتقاء بالعرض التربوي بالجهة. متسائلين هل أخلف السيد الوزير وعده؟!

وطالب طلبة إقليم أزيلال المحرومون من المنحة الجامعية لهذا الموسم من الجهات المختصة وعلى رأسهم السيد عامل إقليم أزيلال محمد العطفاوي التدخل لإعادة النظر في ملفاتهم، واستحضار الهشاشة التي تعاني منها أسرهم خاصة في ظل جائحة كورونا، والالتفات إلى الأوضاع الصعبة التي يعيشونها، واستحضار تكلفة النقل والكتب والإقامة المرتفعة، وتفعيل بحث اجتماعي ميداني من طرف اللجنة المختصة للوقوف على حقيقة تلك الأوضاع، وبالتالي التأشير على ضمهم إلى لوائح الممنوحين.

وتجدر الإشارة إلى أن مصالح عمالة إقليم أزيلال، وجهت إعلانا لجميع الطلبة غير المستفيدين من منحة التعليم العالي برسم السنة الجامعية 2020/2021 بموجب محضر اجتماع اللجنة الإقليمية المنعقدة بتاريخ 26 أكتوبر 2020، انه بإمكانك تقديم طلب إعادة النظر في طلب المنحة إلى اللجنة الإقليمية – مصلحة المنح – بالكتابة العامة للإقليم معززا بالوثائق التبريرية وخاصة ما يثبت منها الدخل، وذلك داخل أجل 10 أيام ابتداء من تاريخ نشر النتائج الأولية للممنوحين، أي إلى حدود متم 5 نونبر 2020 ، مع التأكيد أن كل طلب غير مبرر يعتبر لاغيا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*