Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » اخبارمحلية » ايت بوكماز: المرشدون السياحيون ملوا من الانتظار.

ايت بوكماز: المرشدون السياحيون ملوا من الانتظار.

عمر بولمان

أرخت أزمة فيروس كورونا بظلالها على العاملين في قطاع الإرشاد السياحي الثراتي أو الجبلي، بعد إغلاق الحدود، حيث وجدوا أنفسهم في وضعية صعبة في ظل غياب أية مداخيل أو مساعدات مادية.

وقد تضرر الكثير من المرشدين الجبليين بمنطقة ايت بوكماز وكذا العاملين في المهن المتعلقة بالارشاد الجبلي  (طباخين، ناقلي الأمتعة بالبغال،الخ .. .)

وأكد (ي.ب)  وهو مرشد سياحي جبلي منذ 2003 أنه لم يتلق فلسا واحدا منذ بداية هذه الجائحة شهر مارس الماضي، وحتى ما ادخرته لم يدم إلا لمدة وجيزة.

وأضاف نفس المتحدث أنه والكثير من زملائه لم يستفيدوا من الدعم المباشر من صندوق جائحة كورونا  بسبب عدم غياب قانون يمكن من إدماجهم الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

وتحدث آخر أنه كذلك لم يستفد من أي دعم في حين أن هناك من الفنانين من حصل على ملايين الدراهم.

من جهته وفي اتصال هاتفي قال رئيس الجمعية الجهوية للمرشدين السياحيين بجهة بني ملال خنيفرة السيد ابرغوس ابراهيم أن الجمعية منكبة في الوقت الحالي من أجل إدماج جميع المرشدين السياحين في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي مما يتيح لهم حق الاستفادة من الدعم المالي الذي قررته الحكومة.

وكانت الحكومة قد قررت في وقت سابق دعم المرشدين السياحيين من صندوق تدبير جائحة كورونا الخاص بالقطاع السياحي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*