Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » اخبارمحلية » حفر ثقب مائي بأيت الباكور بين الويدان لمعالجة مشكل تزود الساكنة بالماء الشروب

حفر ثقب مائي بأيت الباكور بين الويدان لمعالجة مشكل تزود الساكنة بالماء الشروب

محمد كسوة

في محاولة لإيجاد حل لتزويد ساكنة دوار أيت الباكور التابع لجماعة بين الويدان إقليم أزيلال بالماء الشروب بعدما جف الثقب المائي الرئيسي الذي كان مصدر تزويد الساكنة بهذه المادة الحيوية، انطلقت يوم الإثنين 26 أكتوبر الجاري أشغال حفر ثقب مائي جديد بأيت الباكور.

وتأتي هذه المبادرة  بتعليمات من عامل إقليم أزيلال بعد توصله بتقارير من السلطة المحلية وطلب من المجلس الجماعي لبين الويدان وجمعية إغرمان للتنمية، التي تدبر توزيع الماء الصالح للشرب على حوالي 160 منزل بكل من دوار أيت الباكور وايت إعزى وتداوت.
 
وتجدر الإشارة إلى أن جماعة بين الويدان عرفت هذه السنة مشاكل كبيرة في تزويد الساكنة بالماء الشروب بسبب التراجع الكبير للفرشة المائية بالمنطقة نتيجة تراجع حقينة السد التي بلغت الحدود الدنيا ( أقل من 20 ٪)، مما جعل عامل إقليم أزيلال يتدخل بشكل استعجالي لإيجاد حل لهذا المشكل، وذلك بإرسال حفارة إلى جماعة بين الويدان، والتي قامت في البداية بحفر ثقب بمركز الجماعة وكانت النتيجة إيجابية، ثم بعد ذلك انتقلت الحفارة إلى حي الزيتون من أجل حفر ثقب مائي لفائدة ساكنة دوار تيلزات غير ان النتيجة كانت سلبية بعد حفر أزيد من 120 متى مربع، كما أن أحد المحسنين قام بمحاولتين لحفر ثقبين مائيين بدوار تداوت لكن نتيجتهما كانت سلبية.

واستبشرت ساكنة أيت الباكور والنواحي خيرا بهذه المبادرة الإيجابية، آملين أن تكون نتيجة حفر هذا الثقب المائي، خاصة في ظل هذا المعطى الجديد، والمتمثل في نذرة المياه بهذه الدواوير.

وبهذه المناسبة، أكد إدريس الباكوري، عضو المجلس الجماعي ببين الويدان في تصريح للموقع أن ساكنة المنطقة كانت في أمس الحاجة لحفر ثقب مائي، متمنيا أن تكون نتيجة الحفر إيجابية حتى يتم تزويد ساكنة الدواوير الثلاثة (أيت الباكور، أيت إعزى وتداوت) بالماء الشروب، كما لم تفته الفرصة من أجل توجيه شكر خاص لعامل الاقليم السيد محمد عطفاوي الذي أولى أهمية كبيرة لمطلب تزويد ساكنة المناطق الجبلية بالماء الشروب، دون أن ينسى المجلس الجماعي لبين الويدان في شخص رئيسه والسلطات المحلية وكل من ساهم من قريب أو بعيد في إيجاد حل لمشكل التزود بالماء الشروب بالمنطقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*