Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » قضايا الصحة » آيت بوكماز :مواطنون مستاؤون من غيابات طبيبة المستوصف الصحي

آيت بوكماز :مواطنون مستاؤون من غيابات طبيبة المستوصف الصحي

عمر بولمان

يعرف المركز الصحي لجماعة تبانت إقليم أزيلال وضعية صحية مزرية من خلال استياء مجموعة كبيرة من المواطنين الذين يقصدون المستوصف الصحي يوميا حيث تلقينا مجموعة كبيرة من الشكايات من مواطنين حول الوضع الصحي المزري للمستوصف بسبب الغيابات المتكررة والطويلة للطبيبة الرئيسية في المستوصف. 

وشجب أحد المشتكين ما وصفه ب”الاستهتار بمصالح المواطنين” مبديا استياءه العميق لما آل إليه الوضع داخل المركز الصحي المذكور. بسبب الإجهاز على حق مشروع تقرّه مقتضيات المواطنة ومفهوم الانتماء، علاوة على اللامبالاة والسلوكات التي تمارس في هذه المؤسسة الصحية من طرف الطبيبة الرئيسية في المستوصف حسب توصيف المتحدث.

وأضاف آخر أنه قصد المستوصف من أجل الحصول شهادة طبية لاستكمال ملف طالبة بالقسم الداخلي غير أن احدى العاملات بالمستوصف أخبروه بعدم وجود الطبيبة وأنها ستغيب طيلة هذا الأسبوع لسبب مهني بمدينة أزيلال، مما يفرض عليه الانتظار أسبوع كامل (هذا في حالة لم تطل مدة الغياب) للحصول على الشهادة المذكورة مما سيؤثر على ضياع الزمن المدرسي للتلميذة ومن أمثال هذه التلميذة كثر.

وأضاف نفس المشتكي أن الطبيبة تتغيب بشكل متكرر ودائم وتساءل هل الطبيبة خاصة بالمستوصف الصحي لتبانت وما علاقتها بأزيلال وما العمل في حالة وجود حالة مستعجلة بالمنطقة أو في احتاج أحد الطلبة شهادة طبية لولوج معهد معين.

تجدر الإشارة إلى أنه تعالت الأصوات في الآونة الأخيرة وارتفعت وثيرة التذمّر والاستنكار جرّاء النقص الواضح في الخدمات الصحية بالمنطقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*