Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » قضايا التعليم » أساتذة يقاطعون تصحيح الامتحان الجهوي الموحد بمركز ثانوية سد بين الويدان التأهيلية بأفورار لهذه الأسباب

أساتذة يقاطعون تصحيح الامتحان الجهوي الموحد بمركز ثانوية سد بين الويدان التأهيلية بأفورار لهذه الأسباب

محمد كسوة
أعلن أساتذة مكلفون بتصحيح الامتحان الجهوي الموحد للدورة العادية 2020، عن مقاطعتهم عملية التصحيح بجميع إجراءاته بمركز ثانوية سد بين الويدان أفورار صباح اليوم الاثنين 12 أكتوبر الجاري، احتجاجا ما أسموه غياب ظروف الاشتغال لإنجاح هذه العملية بالمركز، والتي تتمثل أساسا في غياب فضاء ملائم للتصحيح وتنزيل البروتوكول الصحي، وكذا غياب التغذية، اكون أن أغلب المصححين ينتقلون من خارج أفورار (بني ملال، سوق السبت، بني عياط، تيموليلت).
وأكد  الأساتذة المقاطعون عن أسفهم  لمقاطعة عملية تصحيح الامتحان الجهوي بالمركز سالف الذكر  نظرا لمجموعة من الأسباب من بينها عدم توفر الظروف الملائمة للتصحيح بالمركز، وأكد الأساتذة المقاطعون للعملية بالمديرية الإقليمية لأزيلال التابعة للأكاديمية الجهوية بني ملال خنيفرة في مراسلة تحمل توقيعهم أنهم سيستمرون في المقاطعة إلى حين الاستجابة للشروط التي تظل بسيطة و “معقولة” حتى تتم عملية التصحيح بشكل جيد.
وطالب الأساتذة المصححون في بيان توصل موقع “أزيلال أون لاين” بنسخة منه، بإعادة النظر في التعويضات المرصودة للتصحيح، وتعويضات التنقل لحضور المداولات، وتحويل مركز المداولات من أزيلال إلى أفورار (مركز التصحيح)، وإعطاء مدة كافية للتصحيح تتجاوز يومين، مع تكليف موظفين لإدخال النقط بعد نهاية عملية التصحيح، وكذا صرف التعويضات الخاصة بتصحيح امتحان البكالوريا دورة 2020 العادية والاستدراكية، واحتساب أوراق الغياب في تعويضات التصحيح.
وفي تصريح لمدير ثانوية سد بين الويدان التأهيلية بأفورار السيد محمد النسيمي أكد فيه أن عملية التصحيح بمركز أفورار حدد لها يومين كما هو مبين في الاستدعاءات التي توصل بها السادة الأساتذة المعنيون موقعة من طرف السيد المدير الإقليمي وهي يومي الاثنين والثلاثاء 12 و13 أكتوبر الجاري.
وأضاف النسيمي أنه لتوفير أجواء مناسبة لعملية التصحيح تم تعطيل الدراسة بالمؤسسة لمدة يومين، كما تم توفير الظروف الملائمة للتصحيح : والمتمثلة في تعقيم فضاءات المؤسسة ؛ توفير المعقم؛ توفير الكمامات؛ توفير القاعات مع تنظيفها وتعقيمها، بالإضافة إلى توفير وجبتي الفطور والغذاء لجميع الأساتذة المصححين.
وحسب مصادر من داخل المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بأزيلال فإنه تم صرف مستحقات التصحيح الخاصة بالدورة العادية لامتحان البكالوريا 2020، وأن تعويضات الدورة الاستدراكية في طريقها للصرف.  
وعلمت “أزيلال أون لاين” أن المدير الإقليمي لأزيلال سيحل صباح يوم غد الثلاثاء 13 أكتوبر الجاري من أجل بحث المطالب الواردة في البيان مع الأساتذة المصححين. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*