Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » أخبار الجمعيات » جمعيات المجتمع المدني ببين الويدان وساكنة دوار الزيتون يطالبون وزارة التجهيز بإصلاح الأضرار التي خلفها توسيع الطريق الرابطة بين واويزغت وبين الويدان

جمعيات المجتمع المدني ببين الويدان وساكنة دوار الزيتون يطالبون وزارة التجهيز بإصلاح الأضرار التي خلفها توسيع الطريق الرابطة بين واويزغت وبين الويدان

أزيلال أون لاين
وجهت جمعية البحيرة للتنمية و فيدرالية جمعيات بين الويدان للتنمية شكاية للمدير الإقليمي للتجهيز بأزيلال حول الأضرار التي خلفتها أشغال الطريق الرابطة بين بين الويدان و واويزغت.
وأكدت الشكاية التي توصل توصل موقع “أزيلال أون لاين” الإلكتروني بنسخة منها أنه بعد أن استبشرت ساكنة دوار الزيتون التابع لجماعة بين الويدان خيرا بأشغال توسعة الطريق سالفة الذكر، تفاجأت بتضييق مداخل بعض الطرق المؤدية إلى مجموعة من الدواوير وعلى رأسها دوار الزيتون، الذي يعرف كثافة سكانية معمة، وكذا احتضانه لثانوية البحيرة الإعدادية وإدارة المياه والغابات.
وأضافت ذات الشكاية أن الطريق المؤدية إلى دوار الزيتون تعرف حركة مرور كثيفة ( النقل المدرسي، الشاحنات، العربات…)، وأنه إلى جانب مشكل تضييق مداخل الدوار تم قطع مسالك قديمة عبارة عن درج إسمنتية يستعملها الساكنة للوصول إلى مساكنهم.
ومن جانب آخر وجه سكان دوار الزيتون عريضة احتجاجية للمدير الإقليمي للتجهيز بأزيلال تحمل اسم وتوقيع 55 رب أسرة تحتج وتستنكر بدورها الضرر الذي خلفته أشغال توسيع الطريق سالفة الذكر، مطالبين بالتدخل العاجل لإعادة الأمور إلى نصابها وإصلاح ما يمكن إصلاحه.
و أوضحت جمعيات المجتمع المدني في شكايتها والساكنة في عريضتها أنهم اتصلوا بالمسؤول عن ورش توسيع الطريق من أجل إعادة النظر في مداخل الدوار، وإيجاد حلول لهذه المشاكل، كان جوابه أن دفتر التحملات لا يستجيب لكل هذه الإصلاحات والمطالب، الشيء الذي دفعهم إلى توجيه هذه المراسلة والعريضة الاحتجاجية للمدير الإقليمي للتجهيز بأزيلال لمطالبته بالتدخل العاجل لوضع حد لهذه المشاكل ورفع الضرر الذي لحق بالساكنة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*