Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » قضايا التعليم » مختبرات الأدوية فارما 5 توزع أدوات مدرسية ومكتبية ومواد التعقيم لفائدة ثانوية سد بين الويدان ومدرسة المنظر الجميل

مختبرات الأدوية فارما 5 توزع أدوات مدرسية ومكتبية ومواد التعقيم لفائدة ثانوية سد بين الويدان ومدرسة المنظر الجميل

محمد كسوة 
في بادرة نوعية قامت مختبرات الأدوية فارما 5 بالدار البيضاء بتنسيق مع جمعية آفاق للتنمية و الثقافة و البيئة بأفورار، صباح اليوم السبت 26 شتنبر 2020 بمدرسة المنظر الجميل بأفورار إقليم أزيلال بتوزيع مجموعة من الأدوات المدرسية وأدوات ومواد التعقيم وتجهيزات مكتبية متنوعة وآلة ناسخة، استفاد منها كل من ثانوية سد بين الويدان التأهيلية ومدرسة المنظر الجميل.
وبهذه المناسبة التي حضرها قائد قيادة أفورار ورئيس سرية الدرك الملكي ومجموعة من الاساتذة والأستاذات، وممثلي جمعية آباء وأمهات مدرسة المنظر الجميل وعينة من تلاميذ وتلميذات المدرسة، رحب محمد اوحمي بجميع الحاضرين والحاضرات، وبين السياق الذي تأتي فيه هذه الهبة والتي كان الفضل فيها يرجع إلى السيد نور الدين بناصر الإطار السابق بوزارة المالية ومن قدماء مدرسة المنظر الجميل في منتصف الستينات.
ومن جهتهما نوه كل من الاستاذ الزوهري الحسين مدير مدرسة المنظر الجميل، وحسن أرقطي أستاذ وممثل ثانوية سد بين الويدان التأهيلية،  بهذه المبادرة الحسنة التي تروم تشجيع التمدرس خاصة في العالم القروي، مع تقديم الشكر الجزيل إلى كل من ساهم من قريب او بعيد في هذا العمل الجبار الذي يروم تجويد العملية التعليمية التعلمية ومحاربة الهدر المدرسي في ظل هذه جائحة كوفيد 19 التي تجتاح العالم بأسره.
وفي السياق ذاته أكد السيد نور الدين بناصر أن المساهمين في هذه المبادرة المواطنة على أتم الاستعداد لتمويل مثل هذه المبادرات شريطة التأكد من وصول هذه المساعدات إلى الفئات المستهدفة، موضحا أن قيامه بهذا العمل يدخل في إطار الواجب تجاه أبناء بلدان التي درس وترعرع فيها.
 وجدير بالذكر أن ثانوية سد بين الويدان التأهيلية استفادت من 6 مضخات صغيرة للتعقيم و مضخة كبيرة و جهاز لقياس الحرارة  و 60  علبة من أوراق الطبع و دباسات يدوية (كرافوزات) ولوازمها و 15  لتر من سائل التعقيم، وعلبة من الملفات.
كما إستفاد جميع تلاميذ وتلميذات مدرسة المنظر الجميل من أدوات مدرسية تتكون من 500 مقلمة بلوازمها و 1500 دفتر  و ثماني مضخات للتعقيم و25 لتر من المعقم و وجهاز لقياس الحرارة و مضخة كبيرة وآلة ناسخة و كمامات.
ومن المنتظر أن تقوم مختبرات الأدوية فارما 5 pharma خلال الأيام القليلة المقبلة بأعمال الصباغة داخل المؤسستين التعليميتين المستفيدين.
هذا وقد لقيت هذه العملية استحسنانا من طرف الحاضرين والحاضرات أملين أن يحدو باقي الأطر المنتمين إلى جماعة أفورار،  والذين يتحملون مسؤوليات كبيرة في مختلف أجهزة الدولة حدو هذه المبادرة ويردوا ولو القليل من الجميل للمؤسسات التعليمية التي تتلمذوا فيها وكان لها كبير الفضل على مسارهم الدراسي والعملي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*