Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » أخبار جهوية » سلطات بني ملال تخفف من الإجراءات المتخذة للحد من تفشي فيروس كورونا

سلطات بني ملال تخفف من الإجراءات المتخذة للحد من تفشي فيروس كورونا

محمد كسوة 
قررت السلطات الولائية بإقليم بني ملال تمديد أوقات إغلاق المقاهي ومحلات القرب التجارية والقاعات الرياضية إلى الساعة التاسعة (21) ليلا عوض الساعة الثامنة (20) ليلا، بالإضافة إلى تمديد أوقات فتح سويقات القرب الى غاية الساعة السادسة (18) مساء.
ويأتي هذا الإجراء في إطار التخفيف التدريجي من الإجراءات الإحترازية التي سبق اتخاذها من طرف السلطات الولائية للحيلولة دون تفشي وباء كوفيد -19-، وأخذا بعين الاعتبار الاستقرار الذي يعرفه تطور الحالة الوبائية خلال الأيام الأخيرة بإقليم بني ملال.
كما تقرر اخضاع المشتغلين بالحمامات لإجراء تحاليل الكشف عن فيروس كورونا وذلك في أفق إعادة فتح هذه الحمامات لاحقا، وإعادة فتح السوق النموذجي بقصبة تادلة مع تحديد أوقات اغلاق المحلات مع الساعة الثامنة (20) مساء، وإعادة فتح سوق القصيبة من الساعة الثامنة (08) صباحا الى الثانية زولا.
هذا وتم الإبقاء على إغلاق قاعات الألعاب وملاعب القرب؛ وتحديد أوقات إغلاق المنتزهات والفضاءات العمومية في الساعة السادسة مساء؛ وتحديد أوقات إغلاق المحلات التجارية الكبرى في التاسعة مساء.
وتهيب سلطات الولاية بجميع المواطنات والمواطنين بجهة بني ملال خنيفرة إلى ضرورة الالتزام الفردي والجماعي بقواعد الوقاية والمتمثلة خاصة في الحرص على النظافة وارتداء الكمامة بشكل صحيح ومستمر، والتباعد الجسدي وتفادي التجمعات، وتفادي الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى.
وتجدر الإشارة إلى أن لقاء جمع عددا من الجمعيات المهنية لمسؤول بولاية جهة بني ملال خنيفرة يوم الثلاثاء الماضي طالبوا من خلاله والي الجهة السيد الخطيب الهبيل بإعادة النظر في توقيت إغلاق المحلات التجارية نظرا للضرر الكبير الذي لحقهم جراء التوقيت السابق المحدد في الثامنة ليلا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*