Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » اخبارمحلية » بالفيديو الحرب” تندلع بين سيارات الأجرة الكبيرة والنقل المزدوج ببني ملال.

بالفيديو الحرب” تندلع بين سيارات الأجرة الكبيرة والنقل المزدوج ببني ملال.

زايد خابش
سادت حالة من الاحتقان بين مهنيي سيارات الأجرة الكبيرة ومهنيي النقل المزدوج ببني ملال، الأمر الذي تحول إلى صراعات واصطدامات بين الطرفين، عندما قام بعض مهنيي سيارات الأجرة الكبيرة صباح يوم الأربعاء 23 شتنبر الحالي بمحاصرة النقل المزدوج بوتفردة بني ملال عبر تاكلفت بالمحطة التي يستغلونها بالحي الصناعي قرب مسجد البوهراوي ببني ملال ، ومنعها من الخروج.
وتعود فصول هذا الصراع، عندما قام المكتب النقابي لمهنيي نقل سيارة الأجرة  المنضوي تحت لواء الاتحاد الديمقراطي المغربي للشغل بتنظيم وقفة احتجاجية يوم الإثنين الماضي أمام مقر قيادة تاكلفت إقليم أزيلال، احتجاجا على ما وصفوه بالتعسفات والمضايقات التي يتعرض لها أصحاب سيارات الأجرة الكبيرة ذات نقطة العبور من الجماعات القروية تيفرت نايت حمزة وتاكلفت.
وأفادت بعض المصادر أن الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، حيث أقدم بعض مهنيي نقل سيارة الأجرة الكبيرة بمحاصرة حافلة النقل المزدوج، مستغلين توقف سيارة ” بيك آب ”  بالصدفة أمام الحافلة بالموقف المخصص لها بالحي الصناعي ببني ملال، ومنعها من التحرك وإغلاق الطريق، لولا تدخل رجال الشرطة لأخد سيارة “بيك آب” الى مخفر الشرطة حتى يظهر صاحبها الذي تركها أمام الحافلة وأغلق أبوابها. 
وبين هذا وذاك لا زال عدد من المواطنين بتاكلفت وتيفرت يترقبون فصول هذا الصراع المحتدم بين مهنيي سيارات الأجرة الكبيرة ومهنيي النقل المزدوج، مطالبين السلطات المعنية بالتدخل العاجل لحل المشكل، والفصل بين الطرفين في إطار احترام القانون المنظم للقطاعين، وذلك بما يضمن التكامل والتعايش بين هذين القطاعين ومراعاة لحق ساكنة العالم القروي بتفيرت نيت حمزة وتاكلفت للتنقل في ظروف آمنة وسليمة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*