Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » أخبار الفساد » هل تصدق ؟ : تزفيت و ترميم بعض شوارع ازيلال بالمجان من دون صفقة و لا إعتماد مالي!

هل تصدق ؟ : تزفيت و ترميم بعض شوارع ازيلال بالمجان من دون صفقة و لا إعتماد مالي!

أزيلال أون لاين

عرفت الاشغال التي انجزها المجلس الاقليمي لازيلال، داخل بلدية أزيلال، انتقادات لاذعة من طرف الساكنة و رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لما اعتراها من خروقات و تجاوزات و تلاعبات في الاشغال. و عوض أن يخرج مجلسنا الاقليمي الموقر ببيان حقيقة يوضح من خلاله كل الحيثيات و يفسر للرأي العام المحلي الدوافع التي تسببت في ارتكاب الاخطاء التقنية في الاشغال والتشوهات التي سترافق مشروع تهيئة بعض المقاطع و الشوارع.
المجلس الاقليمي أكل اطنانا من الثوم بفم “موقع الحرة” الذي حشر أنفه في مشكل لا دخل له فيه، فسقطت طائرة ” الحرة” وسط زفت المجلس الاقليمي ليسلخ جلدها المسلوخ أصلا.
موقع كشف عن سوأته لما حمله مقاله الذي يدافع من خلاله على مؤسسة دستورية كان عليها التوضيح عوض الانزواء في الركن و تفويت صفقة الاجابة لجريدة ” المعلم إدريس” لتخبر الجريدة الاليكترونية أن رئيس المجلس الاقليمي ناقش حبيا مسألة ترميم و تزفيت بعض الشوارع و مآرب بعض المؤسسات العمومية. غريب هذا التعليل و لا يمكن أن يقبل به كل متعقل يفهم في الاشغال و الصفقات!.
اشغال التهيئة و الترميم عهدت لمقاولة “دعاء” للأشغال بغلاف مالي قدر بحوالي 3،4 مليون درهم. فكيف توصل مدير النشر بموقع ”  الحرة” الى أن التزفيت و الترميم بالمجان و بكلمة ” الله ارحم الوالدين و الله اجعلها في ميزان الحسنات” أليس هذا افتراء على الناس و على الرأي العام المتتبع للشأن المحلي؟
بالنسبة للاشغال التي سيتسلم المقاول في آخر ” ديكونط” مبلغ( 3327126،26) درهم، هي مبلغ الصفقة التي ادعى الموقع أنها مجرد اشغال حبية و فابور، …. “لا أسي سقطت الطائرة راها 327 منيول بالدارجة” و نزيدك راه ” العكربة مكاتعطيش الفابور” و ديك 327 منيول راه مقابل انجاز أشغال تهيئة و تزفيت الشوارع المبينة في اللوحة أعلاه.

لكن غياب الدراسة القبلية و الصرامة في تتبع الاشغال و محاباة المقاول و النفود الذي يتمتع به كل هذا جعل الاشغال أضحوكة و نكات.
بالله عليكم كيف يمكن وضع إسفلت ” النيلو” في شارع دون وضع الرصيف مسبقا لإيقافه؟
كيف يمكن القبول بمشط رأس الأقرع كما فعلت المقاولة بالقرب من مسجد ايت بوكماز إلى حدود مدارة حي التقدم طريق كلها رقع و ترقيعات؟
هل وضع الاسفلت دون دكه يعتبر اشغالا في عرف المدافعين عن منكر الاشغال؟
لا يمكننا في الاخير إلا الدعاء بالهداية لموقع ” المخزن” بالاصطفاف الى جانب أبناء البلاد و مصالح الساكنة، و بالمطالبة بإيفاذ لجن للتحقيق في أشغال تهيئة و ترميم و تزفيت شوارع أزيلال بمبلغ 300 مليون سنتم و ليس بالمجان و من دون صفقة، لقياس مدى ملاءمة الاشغال لمبلغ الصفقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*