Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » اخبارمحلية » أخبار زائفة .. مصادر رسمية تنفي صحة مقاطع فيديو توثق لفيضانات قيل أنها نواحي دمنات

أخبار زائفة .. مصادر رسمية تنفي صحة مقاطع فيديو توثق لفيضانات قيل أنها نواحي دمنات

محمد كسوة

نفت مصادر رسمية نفيا قاطعا صحة مقاطع فيديو جرى تداولها بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، توثق لفيضانات اعتبرها ناشر الفيديوهات بشكل خاطئ، أنها تعود إلى منطقة بنواحي دمنات التابعة ترابيا لإقليم أزيلال. 

وأوضحت المصادر ذاتها أنها تفاعلت بشكل جدي مع الفيديوهات، فتأكد لها بأن هذه المقاطع لا تعود لمنطقة دمنات، مشيرة إلى أن المنطقة لم تعرف فيضانات خلال الأيام القليلة الماضية. 

وناشدت المصادر ذاتها  المواطنين الكف عن نشر هذه الأخبار الكاذبة لأن  ترويجها يساهم في نشر الرعب والهلع في صفوف المواطنين.

وبالعودة إلى مقاطع الفيديوهات المنشورة على أوسع نطاق تبين أن إحداها تعود إلى منطقة بإقليم تارودانت والثاني الذي تظهر في مجموعة من الأبقار رفتها السيول تعود إلى دولة أجنبية هي المكسيك حيث نشر أول مرة منذ أزيد من شهر وبالضبط يوم 28 يوليوز 2020 وبمتابعة الفيديو الأصلي إلى آخره يتبين أن الأمر لا يتعلق أبدا بالمغرب نظرا للغة التي يتكلم بها مصوروا هذا الفيديو .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*