Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » مظالم الناس » ساكنة على وادي أحنصال تعاني من الجفاف والقحط بسبب ساقيات متهاكلة

ساكنة على وادي أحنصال تعاني من الجفاف والقحط بسبب ساقيات متهاكلة

أزيلال أون لاين

تعاني ساكنة  دوار واوليزغت  بالجماعة الترابية  لزاوية احنصال من الجفاف  والقحط،  لعدم إصلاح الساقيات التي تعتبر وسيلة توصيل الماء إلى مختلف مناطق هدا الدوار،  فمنذ قرابة قرن من الزمن، لم تعرف هده الساقيات أية إصلاحات أو ترميم من طرف الجهات المسؤولة، رغم الطلبات والشكايات المقدمة من طرف الساكنة.

 وفي المقابل هناك ساقيات تم أحداثها في السنوات الأخيرة بالدواوير المجاورة مبنية بالإسمنت، و رغم حداثتها تعرف بدورها مشاكل عديدة،  دون تدخل لأية جهة مسؤولة.

استفادة دواوير مجاورة بذات الجماعة  من بناء  ساقيات، وإقصاء دوار واوليزغت  يطرح عدة تساؤلات حول أسباب هذا الاقصاء ، فضلا عن طبيعة المشاريع المبرمجة في هذه المنطقة، ناهيك عن معايير الاستفادة، فهل هناك معايير لتنفيذ هذه المشاريع؟؟

 لماذا يتم إقصاء دوار ووليزغت / تفوينة من المشاريع الفلاحية؟؟؟ رغم تواجد ساقيات قديمة به تضيع على الفلاحين فرصة الاستفادة الجيدة من الري.  أليس من حق المواطنين الساكنين بهذه المداشر الاستفادة من إصلاح وترميم سقايتهم التي بها يتم سقي أراضيهم الفلاحية.

 كل هاته الأسئلة تجعل الساكنة في حيرة من أمرها، وتناشد السلطات المعنية والوصية بالتدخل لإصلاح الساقيات التي تمد ارضي الساكنة بالماء فلا يعقل مرور اكبر نهر بتراب الجماعة  “وادي احنصال” من المنطقة، بينما الساكنة تستغيث من القحط والجفاف

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*