Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » اخبارمحلية » السلطة المحلية والدرك الملكي بأفورار يتدخلون لفتح الطريق المقطوعة على مستوى “بركة” تكانت في انتظار الحل

السلطة المحلية والدرك الملكي بأفورار يتدخلون لفتح الطريق المقطوعة على مستوى “بركة” تكانت في انتظار الحل

محمد كسوة

بعد إغلاق مقطع طرقي بحي تكانت التابع لجماعة أفورار إقليم أزيلال لأكثر من أسبوعين من طرف بعض المتضررين، وبالضبط على مستوى “البركة” المائية المتكونة إثر تخلص مجموعة من ساكنة الحي من مياه الغسيل والمطبخ في الأزقة عوض الحفر المعدة للمياه العادمة، قامت السلطة المحلية ممثلة في السيد رئيس دائرة أفورار عبد الكريم كريش وقائد قيادة أفورار السيد عبد الرحيم الكحلاوي ورئيس سرية الدرك الملكي المساعد أول السيد محمد بوجادي بالتدخل زوال اليوم الخميس 6 غشت 2020 من أجل فتح هذا المقطع الطرقي وإزالة الاحجار التي كانت متواجدة داخل هذه “البركة” والتي كانت تمنع مرور مختلف المركبات المتنقلة بين أفورار وبني عياط.
ويأتي هذا التدخل من أجل محاولة إيجاد حل لهذه الكارثة البيئية، وإقناع بعض الأفراد لتجاوز مختلف التعرضات التي واجهت المجلس الجماعي لأفورار في محاولاته الماضية لمعالجة هذه المعضلة، وكحل مؤقت لذلك سيقوم هذا الأخير بحفر حفرة لاستقبال هذه المياه العادمة في الملك العام الخاص بالجماعة.
وتجدر الإشارة أن هذه “البركة” الأسنة التي عمرت طويلا بحي تكانت تسبب أضرارا كبيرة للساكنة المجاورة وكذلك مستعملي هذه الطريق الرئيسية والتي تربط بين جماعتين هما أفورار وبني عياط، علما أن حي تكانت الذي بنيت أغلب بناياته بشكل عشوائي قبل إنجاز تصميم الهيكلة الخاص به يفتقد لشبكة الواد الحار وهي إحدى التحديات التي واجهت المجالس المنتخبة المتعاقبة على تسيير جماعة أفورار بما فيهم المجلس الحالي. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*