Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » حوادث ووفيات » غرق طفلين بضاية مائية بمنطقة إمسونا جماعة أيت عباس أزيلال

غرق طفلين بضاية مائية بمنطقة إمسونا جماعة أيت عباس أزيلال

محمد كسوة

اهتز دوار إمسونا التابع لجماعة أيت عباس إقليم أزيلال يومه الاثنين 3 غشت 2020 على فاجعة غرق طفلين صغيرين (أخوين) في ضاية مائية قصداها للسباحة رفقة صديق لهما.

وأفادت مصادر الموقع، أن الطفلين محمد البالغ من العمر 9 سنوات وعبد الإله 8 سنوات ذهبا رفقة طفل ثالث إلى ضاية مائية بالمنطقة من أجل إنعاش أجسادهما بمائها والإستمتاع بالسباحة خاصة في ظل الطقس الحار الذي تعرفه المنطقة منذ مدة دون أن يدركا أنهما ذاهبان إلى قدرهما المحتوم، فيما نجا الطفل الثالث من موت محقق.

وأضافت مصادر الموقع أن رجال الدرك الملكي والسلطة المحلية حلت بعين المكان، لفتح تحقيق لمعرفة ملابسات هذا الحادث، وأن ساكنة الدوار  رفضوا بشكل مطلق نقل الطفلين إلى أزيلال من أجل إجراء التشريح، حيث لاتزال المفاوضات جارية إلى ما بعد منتصف هذه الليلة من إيجاد حل توافقي بين الدرك الملكي والساكنة.

وأشار ذات المصدر أن الحل الذي تم اقتراحه على الساكنة باء بدوره بالفشل، حيث تم اقتراح انتقال طبيب المركز إلى عين المكان من أجل معاينة الطفلين الفريقين وتسليم اهلهما شهادة الوفاة وهو ما رفضه الطبيب اكون ذلك لا يدخل ضمن اختصاصه.

وجدير بالذكر أن إقليم أزيلال خاصة وجهة بني ملال خنيفرة عامة تعرف عددا كبيرا من حوادث الغرق في الأودية والسدود والشلالات مع بداية كل فصل صيف، مما يفرض على الجميع توخي الحيطة والحذر لتجنب مثل هذه الحوادث المفجعة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*