Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » مظالم الناس » ساكنة بجماعة تبانت إقليم ازيلال تعاني من ضعف التغطية لشبة اتصالات المغرب وصبيب الأنترنيت.

ساكنة بجماعة تبانت إقليم ازيلال تعاني من ضعف التغطية لشبة اتصالات المغرب وصبيب الأنترنيت.

عمر بولمان

تعاني ساكنة ايت بوكماز التابعة للنفود الترابي لجماعة تبانت إقليم ازيلال من ضعف التغطية لشبكة اتصالات المغرب وصبيب الانترنيت في الوقت الذي تتطور فيه التكنولوجيا عبر العالم بشكل سريع. فبالرغم من ذلك فإن قرية ايت بوكماز ذو كثافة سكانية مهمة، تبقى معاناتهم مستمرة من غياب التغطية القوية، حيث يصعب ربط اتصالاتهم الهاتفية أو استعمال الشبكة العنكبوتية التي تعتبر وسيلة تواصلية يعتمد عليها الكثير من الناس، لدرجة أن مجموعة من الساكنة يضطرون لصعود سطوح منازلهم أو بعض أركانها وأحيانا الخروج إلى اعلى الجبال للالتقاط المكالمات أو التواصل مع من يهاتفهم.

وإلى حدود الآن أكد السكان في عدد من صفحات المواقع التواصل الاجتماعي أنه ما يزال المكان المذكور يعيش مع انقطاعات متواصلة لتغطية قوية لشبكات الاتصال وضعف صبيب الأنترنت بالمنطقة، مما يستدعي تصحيح هذا الاختلال وتقوية الشبكة، ويطالب عدد من السكان الجهات المسؤولة، بتثبيت لاقط هوائي “رادار” لجميع الشبكات وسط الهضبة  السعيدة (ايت بوكـــماز) يمكنهم من التواصل بكل سهولة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*