Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » قضايا الصحة » نداء للسلطات الإقليمية والصحية بأزيلال من أجل إخضاع جميع “الكسابة” القادمين من المناطق الموبوءة لتحاليل الكشف عن فيروس كورونا تجنبا لوقوع الكارثة

نداء للسلطات الإقليمية والصحية بأزيلال من أجل إخضاع جميع “الكسابة” القادمين من المناطق الموبوءة لتحاليل الكشف عن فيروس كورونا تجنبا لوقوع الكارثة

محمد كسوة

تلقى موقع أزيلال أون لاين  نداء من مجموعة من المتتبعين بكل من جماعات تاكلفت وتيفرت نايت حمزة وأربعاء أيت أوقبلي وزاوية أحنصال وأيت عبدي وغيرها من مناطق إقليم أزيلال المعروفة بتنقل مربي المواشي  بها “الكسابة” إلى مختلف مدن المملكة من أجل ترويج وبيع مواشيها بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

ونظرا لانتشار فيروس كورونا “كوفيد 19” في عدد من المدن والمناطق التي كانت قبلة لهؤلاء “الكسابة”، فإنهم يناشدون السلطات الأمنية والصحية بالتدخل العاجل من أجل إخضاع هؤلاء “الكسابة” للتحاليل المخبرية لتجنيب المنطقة سيناريوهات سيئة لا قدر الله، خاصة بعد عودة هؤلاء إلى مناطق إقامتهم ومخالطتهم لأسرهم وأهليهم وجيرانهم.

وفي هذا السياق تساءل أحد سكان تاكلفت “أبو زكرياء ميمون” من خلال تدوينة على حائطه بالفايسبوك “هل تم إخضاع كسابة أيت داود أعلي لتحاليل كوفيد 19 قبل التحاقهم بذويهم أم سننتظر حتى تنفجر ونبحث عن الحلول”، وطالب آخر السلطات بعزل جميع الأشخاص الذين أتوا من المناطق الموبوءة لمحاصرة انتشار الفيروس الذي ارتفعت أعداد الإصابات المؤكدة خلال الأيام الأخيرة.

وتجدر الإشارة إلى إصابة بعض “الكسابة” المنحدرين من منطقة اغبالة إقليم بني ملال  العائدين من مدينة تطوان بفيروس كورونا بعد إخضاعهم للتحاليل المخبرية، إثر توقيفهم على متن شاحنة فجر يوم أمس الجمعة 31 يوليوز 2020 على مستوى الحاجز الأمني للدرك الملكي بزاوية الشيخ وكانت نتيجة التحاليل المخبرية ل 5 منهم من أصل 34 إيجابية.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*