Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » أخبار الجمعيات » جماعة أفورار وجمعية الريشة الذهبية تباشران عملية توزيع الكمامات والأكياس البلاستيكية على الساكنة بمناسبة عيد الأضحى

جماعة أفورار وجمعية الريشة الذهبية تباشران عملية توزيع الكمامات والأكياس البلاستيكية على الساكنة بمناسبة عيد الأضحى

محمد كسوة 

بمناسبة عيد الأضحى المبارك، أشرفت الجماعة الترابية لأفورار، اليوم الخميس 30 يوليوز 2020، بتعاون مع جمعية الريشة الذهبية للصحافة بأزيلال، على توزيع الكمامات و أكياس بلاستيكية من الحجم الكبير، على ساكنة أحياء أفورار.

حيث قام أعوام الجماعة وأعضاء من الجمعية وبعض الشباب المتطوعين بدق أبواب المنازل، و توزيع حوالي 4000 من الأكياس البلاستيكية من أجل جمع مخلفات الأضحية وأزيد من 5000 كمامة.
وتهدف هذه العملية إلى تحسيس الساكنة بضرورة تغيير سلوكياتهم تجاه مجالهم البيئي، وكذا بأهمية مساهمتهم في نظافة المدينة، خاصة في هذه المناسبة الدينية التي تعرف انتاجا كبيرا للنفايات، مما يفرض على الجميع تحمل مسؤوليته، ووضع هذه الأكياس البلاستيكية بعد إحكام إغلاقها بشكل سليم داخل الحاويات لتسهيل مهمة عمال النظافة.
هذا وقد لقيت هذه المبادرة استحسانا كبيرا من طرف ساكنة أحياء مركز أفورار المستهدفة، حيث عبر العديد ممن التقتهم الجريدة أثناء عملية التوزيع عن شكرهم الجزيل للمجلس الجماعي ولجمعية الريشة الذهبية، أملين أن تؤدي هذه الحملة التحسيسية اكلها، وأن يتحمل المواطنون مسؤوليتهم اتجاه بيئتهم، لأن  نظافة الحي تبدأ بنظافة محيط المنزل.
وبهذه المناسبة نبارك لجميع ساكنة أفورار هذا العيد المبارك السعيد، ونشدد على ضرورة مساهمة الجميع بالسلوك المواطن للحفاظ على البيئة بتصرفات بسيطة، من أجل القضاء على مظاهر وسلوكات نشاز تنتشر بمناسبة عيد الأضحى، ولاتمت بصلة إلى روح وقيم العيد وتعاليم الدين والأخلاق البيئية الواجبة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*