Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » رسائل مفتوحة » رئيس جمعية أطلس تكانت يراسل عامل إقليم أزيلال ويلتمس منه التدخل الآتي لرفع الضرر عن ساكنة تكانت من شبح الصرف الصحي

رئيس جمعية أطلس تكانت يراسل عامل إقليم أزيلال ويلتمس منه التدخل الآتي لرفع الضرر عن ساكنة تكانت من شبح الصرف الصحي

محمد كسوة

وجه رئيس جمعية أطلس تكانت بأفورار رسالة إلى عامل إقليم أزيلال السيد محمد العطفاوي، يلتمس فيها التدخل الآني من أجل رفع الضرر ومعاناة ساكنة حي تكانت، من شبح الصرف الصحي الذي أصبح وحشا قاتلا يهدد حياتهم من الناحية الصحية والبيئية، وكذلك البنية التحتية للبيوت التي أصبحت عائمة على مياه الصرف.
 ويهيب رئيس جمعية أطلس تكانت في الرسالة التي توصل الموقع بنسخة منها من عامل الإقليم سرعة التدخل لإنقاذ ساكنة تكانت في القريب العاجل في إنتظار، العمل على إدراج حيهم في برنامج الصرف الصحي، مضيفا أنه أمام غياب قنوات الصرف ومنافذ لتصريف مياه المنازل ، أصبح حي تكانت  في حالة مزرية بل كارثية زادت من معاناة ومشاكل الساكنة خاصة وأن موقع هذا الحي ببوابة الإقليم تقتضي من الجميع وفي نطاق المقاربة التشاركية التي ينص عليها الدستور الجديد، التعبئة الشاملة لجعل هذا الحي في مستوى العناية التي يوليها جلالة الملك لرعاياه في جل ربوع المملكة الشريفة.
وهذا نص الرسالة كاملة
 من السيد:صالح العزماوي 
رئيس جمعية اطلس تگانت ،حي تگانت، افورار
الى السيد المحترم: عامل إقليم أزيلال 
الموضوع: طلب تدخل آني 
سلام تام بوجود مولانا الإمام المنصور بالله وبعد،
بعد كل آيات التقدير والاعتبار لشخصكم الكريم سيدي العامل، يطيب لي ولجميع اعضاء جمعيتينا ان نلتمس منكم نيابة عن ساكنة حي تگانت بالجماعة الترابية لافورار  التدخل العاجل ، من أجل رفع الضرر ومعاناة ساكنة هذا الحي، من شبح الصرف الصحي الذي أصبح وحشا قاتلا يهدد حياتهم من الناحية الصحية والبيئية، وكذلك البنية التحتية للبيوت التي أصبحت عائمة على مياه الصرف، ويهيبون بكم سرعة إنقاذهم في القريب العاجل في إنتظار، العمل على إدراج حيهم في برنامج الصرف الصحي .لانه أمام غياب قنوات الصرف ومنافذ لتصريف مياه المنازل ، أصبح حينا السكني في حالة مزرية بل كارثية زادت من معاناة ومشاكل الساكنة مع العلم أن موقع حينا ببوابة الإقليم تقتضي من الجميع وفي نطاق المقاربة التشاركية التي ينص عليها الدستور الجديد لوطننا العزيز، التعبئة الشاملة لجعل هذا الحي في مستوى العناية التي يوليها جلالة الملك لرعاياه في جل ربوع المملكة الشريفة .
فكما تعلمون سيدي العامل المحترم ، ومنذ مباشرة إصلاح بعض الازقة باحجار “الباڤي” صارت كميات كبيرة من المياه تتسرب للطريق التي تتوسط الحي  واغرقتها واتلفت جزءاً منها وحولتها لبركة مائية آسنة تحولت  هي كذلك إلى فضاء لإنتاج الحشرات ،ناهيك عن إنبعاث روائح كريهة  لا تطاق أنتم تدركون مخاطرها في زمن السياسات الايكولوجية. وحالة الطوارئ التي تعرفها بلادنا بسبب فيروس كورونا المستجد والذي تأكد العثور على آثار هذا الفيروس بمستويات أعلى من المتوقع في مياه الصرف الصحي. 
ولا نشك في ان الحالة ستسوء اكثر فاكثر خلال ايام عيد الاضحى حيث سيكثر الطلب على الماء وستطرح كميات كبيرة من العادمة منه في الطريق 
سيدي المحترم؛ يعتبر حينا من اقدم احياء الجماعة ، وكان الأجدر إعطاؤه أولوية للاستفادة من برنامج الصرف الصحي كباقي أحياء المدينة من أجل تكافئ الفرص وعدم شعورنا نحن الساكنة بالإقصاء والتهميش.
لهذا، نلتمس منكم سيدي العامل المحترم، بما تتميزون به من تقوى الله وخدمة مصالح المواطنين، التدخل العاجل لإتخاد المتعين في إنتظار الربط بقنوات الصرف الصحي من أجل رفع الضرر عن ساكنة حينا ، ولنا اليقين التام في قدراتكم وحنكتكم، لا سيما وجودنا بمنطقة تحظى بالعناية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.
وفي انتظار تدخلكم، تفضلو السيد العامل المحترم بقبول خالص المودة وفائق الاحترام.
والسلام
صالح العزماوي :رئيس جمعية اطلس تگانت للتنمية والثقافة والبيئة. 
نسخة قصد الإخبار تم توجيهها للسادة:
– السيد مدير ديوان عامل الإقليم 
– السيد قائد مركز افورار 
– السيد رئيس المجلس الجماعي لافورار

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*