Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » أخبار الفساد » توزيع سقايات يثير الجدل وجمعيات تتهم مستشارا بـفم العنصر بـالشطط في استعمال السلطة.

توزيع سقايات يثير الجدل وجمعيات تتهم مستشارا بـفم العنصر بـالشطط في استعمال السلطة.

زايد خابش
استنكر عدد من سكان جماعة فم العنصر بإقليم بني ملال وبشدة ما اعتبروه خروقات السلطة في استغلالا النفوذ من طرف عضو بالمجلس الجماعي.
وكشف بيان لثلاث جمعيات وتعاونية أن المستشار الجماعي أقدم على توزيع سقايات وتشجيع الساكنة بمنطقة أدوز السفلى على ربط منازلها بشبكة الماء الشروب بدون ترخيص وبطريقة عشوائية.
وطالبت بعض الجمعيات، بعدما أوضحوا أن هذه الممارسات تتنافى مع ترشيد الموارد المائية وتقنينها، بمنطقة أدوز التابعة ترابيا لجماعة فم العنصر والتي تشكو من ندرة المياه، بنزع السقايات والأنابيب المتصلة بالمنازل.
وأكد البيان، الذي تتوفر أزيلال أون لاين على نسخة منه، على ضرورة فتح تحقيق عاجل في النازلة التي لها صلة بتبذير المال العام .
وذكر البيان أن السلطات المحلية أقدمت بمعية الدرك الملكي ورئيس المجلس الجماعي لجماعة فم العنصر على نزع ما يفوق خمسون سقاية عشوائية منتشرة بالأزقة؛ فضلا عن عدد من الأنابيب المتصلة بالمنازل.
وتأتي هذه التصرفات بعد أن قامت الساكنة بإحتجاجات بغية الحصول على الماء الشروب.
إحداث السقايات بأدوز كان لحاجة ملحة طالبت بها الساكنة ولب مطالبها الرئيس السابق نظرا للظروف التي يعيشها سكان أدوز من ناحية هذه المادة الحيوية.
ووجهت الجمعيات الموقعة على الوثيقة ندائها لرئيس جماعة فم العنصر باتخاذ أقصى العقوبات التأديبية في حق المعني بالأمر المتمثلة في العزل، يضيف البلاغ.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*