الرئيسية » الرئيس يتحدث » رد السيد رئيس جماعة تيموليلت على تعاليق حواره مع بوابة أزيلال أون لاين

رد السيد رئيس جماعة تيموليلت على تعاليق حواره مع بوابة أزيلال أون لاين

رد السيد رئيس جماعة تيموليلت على تعاليق حواره مع بوابة أزيلال أون لاين


1- إلى الذي يكـتنفه الغمـــوض حول مدا خيل الجماعة ســـــواء الذاتية منــــــها أو الدعم المقــدم من طرف الدولة TVA
أحيلك على مصلحة المالية والميزانية لتنوير معارفك وتزويدك بجميع المعطيات في هذا الشأن وأخبرك بأن الجماعة تعمل في شفافية تامة وبدون أية خلفيات .

2- إلى الذين أنكروا المنجزات التي حققتها الجماعة وبفضل جهود الجميع منذ السنوات القليلة الأخيرة الى اليوم أقول لكم:

– بالأمس كنا نقطع مسافة طويلة لجلب مياه الشرب من العيـــن والآن أصبــح لدينا صنـــبور بالمنزل، مرحاض، مطبخ ودوش ، حمام …..
– بالأمس كنا نستنير بضوء الشموع ، الغاز أو القمر والآن أصبحنا نتوفر على الكهرباء وبفضله اقتنينا معدات كهربائية لتوفير راحتنا .
– بالأمس كنا نتعثر في المسالك بفعل الأحجار ، الأشــواك أو الوحل واليوم أصبحت جمـــيع المسالك مهيأة تسهل الولوج للراجل والراكب .
– بالأمس كنا نقطن بدور سكنية آيلة للسقوط مشيدة من طين وأحجار تهددنا الحشرات السامة واليوم نتمتع بإمكانية بنـــاء حديث وفق معايير وضوابط التعمير.
– بالأمس كنا نعيش في بيئة غير مهيأة واليوم أصبحت البيئة نظيفة وتبهج العين بفعل إنشاء حديقة وغرس الأشجار في كل مكان عمومي و تزويدها بنظام السقي بالتنقيط .
– بالأمس كنا نجد صعوبة كبيرة في الحصول على الوثائق الإدارية من الجماعة ، واليوم جميــع المصالح الجماعـــية مزودة بالمنظومة المعلوماتية الحديثة التي تساهم في قضاء الساكنة لمآربهم في أحسن الظروف.
– بالأمس كنا إذا أردنا الذهاب إلى جماعة أفورار لا نصل إلا ونحن منهكين بسبب رداءة الطريق ، واليوم يتم تعبيدها بفعل الجهود الجبارة والمتواصلة وتدخلات المجلس الجماعي لدى المصالح الإقليمية والجهوية .

3- الى الذي سرد مجموعة من المشاريع ونسب إلي أني أزعم انجازها كلها أقول لك إما :
– إنك لم تطلع على الحوار من أوله الى آخره .
– أو أنك لم تفهم الحوار .
– كتبت ذلك لغاية في نفسك.

وأكيد أنه وقع لك خلط في الأمور فيجب أن تفرق بين المشاريع الهامـــة التي أنجزتها الجماعـــة ، والجميــع ينعم بها وبين المشاريع التي تم التخطيط لها بالمخطط الجماعي للتنمية ، والجماعة دوما تنهج سياســــــة الحكامة الجيدة وترشيد النفقات وتسخير جميع الوسائل المتاحة البشرية والتقنية والإدارية من أجل أجرأة هــذا المخطط والبحث لدى المصالح الخارجية المعنية لتحقيـــق ذلك .
إلى كل أصحاب الردود أقول لكم :

– كونوا بنائين ،ايجابيين وموضوعيين في أقوالكم وأفعالكم لتفيدوا أنفسكم، جماعتكم ووطنكم .
– ضعوا المصلحة العليا فوق كل اعتبار فقد ولى زمن القبلية والحسابات الضيقة .
– لا تدعوا بعض الأشخاص ذوي العقول الضيقة والافكار الهدامة لاستغلالكم لأغراضهم الانتهازية.

كما أقول للجميع إن أبواب الجماعة مفتوحة أمامهم في أي وقت للرد على استفساراتكم وللاستماع إلى همومكم وآرائكم ، وأننا نرحب بكل فكرة من شأنها أن تساهم في التنمية المحلية .

وأهــلا وسهلا
رئيس المجلس الجماعي لتيموليلت
الحسين السملالي

تيموليلت في : 6/5/2011

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*