Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » حوادث ووفيات » انتشال جثة شاب قضى نحبه غرقا بالقناة المائية لبني عياط ومطالب بفتح تحقيق لمعرفة ملابسات الحادث

انتشال جثة شاب قضى نحبه غرقا بالقناة المائية لبني عياط ومطالب بفتح تحقيق لمعرفة ملابسات الحادث

محمد كسوة

بحضور عناصر الدرك الملكي والسلطة المحلية والقوات المساعدة وحشد كبير من ساكنة أولاد عطو، تم صباح اليوم السبت 11 يوليوز 2020 حوالي الساعة العاشرة والنصف، انتشال جثة الشاب عبد الباسط الناصري من القناة المائية GM على مستوى دوار فرغس التابع لجماعة بني عياط إقليم أزيلال من طرف الغطاس حسن التابع للوقاية المدنية بسوق السبت.

وحسب مصادر الجريدة فإن الضحية البالغ من العمر 22 سنة والمنحدر من دوار أولاد عطو العليا التابع لجماعة سيدي حمادي إقليم الفقيه بن صالح غرق بعد زوال يوم أمس الجمعة في القناة المائية GM إثر محاولته عبورها.
وتضيف ذات المصادر أن الضحية كان رفقة شخصين آخرين ولما لمحوا سيارة المصلحة الخاصة بالدرك الملكي لبني عياط قادمة من تنفردة في اتجاه مركز بني عياط فروا هاربين حيث توجه شخصان نحو الجبل وهما يحملان كيسين فيما فر الضحية في اتجاه الوادي وكان يحمل بدوره كيسا ولما أحس بثقله تخلص منه بجوار مجموعة من مساكن دوار تكانت، والذي تأكد فيما بعد أنه يحتوي على أكياس بلاستيكية معبأة بمسكر ماء الحياة، كانت موجهة للاستهلاك.
وأشارت نفس المصادر أن سيارة الدرك الملكي قامت بعد ذلك بتغيير المسار لكون المسلك الذي ذهب منه الضحية لا يمكن للسيارة المرور منه، وبعد مدة قليلة تمكنت عناصر الدرك الملكي الوصول إلى جانب الوادي، ليجدوا الشاب الهارب حسب شهادة مجموعة من المواطنين كانوا متواجدين بالقرب من القناة قد قفز وسط القناة المائية محاولا عبورها لكنه لم ينجح في ذلك فكان مصيره الموت غرقا.
وأكدت ذات المصادر أنه تم تحديد هوية الشخصين الآخرين وأنهما ينتميان لنفس الدوار (أولاد عطو العليا) وأن أحدهم مبحوث عنه من طرف درك سوق السبت أولاد النمة بتهمة الاتجار في المخدرات، وأن الشابين الآخرين يساعدانه في حمل المخدرات وترويجها.
وجدير بالذكر أنه فور انتشال جثة الضحية تم نقله على متن سيارة نقل الأموات التابع لجماعة بني عياط صوب مستودع الأموات بالمركز الاستشفائي الجهوي ببني ملال من أجل إجراء التشريح.
ومن جهتها أوضح أفراد من عائلة الضحية أنه رحمه الله كان يتقن السباحة في القناة المائية، وطالبوا بفتح تحقيق نزيه لتحديد المسؤوليات في وفاة قريبهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*