Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » اخبارمحلية » ساكنة بجماعة أيت عباس يحتفلون بنجاح مشروع التزود بالماء الشروب

ساكنة بجماعة أيت عباس يحتفلون بنجاح مشروع التزود بالماء الشروب

محمد كسوة

احتفلت ساكنة دوار تيمدانا و أسكانفو التابعين لجماعة أيت عباس إقليم أزيلال  يوم السبت الماضي 4 يوليوز 2020 بإتمام تزويد الدوّارَين بالماء الصالح للشرب انطلاقا من مشروع بئر ارتوازى الذي تم تمويله وتنفيذه من طرف جمعية المبادرة للتضامن الاجتماعي.

وأوضح رئيس جماعة أيت عباس السيد محمد أزهار الذي حضر رفقة أعضاء من الجمعية حفل إعطاء الانطلاقة لتزود الساكنة بالماء الصالح للشرب، أن هذا المشروع انطلق منذ سنة 2018 في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، إلا أنه بقي متعثرا لأن الماء قليل في الثقب المائي بعد إنجاز المنظومة كاملة بثلاث خزانات.

وأضاف أزهار أنه تم ربط الاتصال بجمعية المبادرة للتضامن الاجتماعي التي  قامت مشكورة بحفر البئر الأول وكانت نتيجته سلبية، ثم حفر البئر الثاني فكانت نتيجته إيجابية والحمد لله، وأن الجماعة القروية لأيت عباس قامت بتقديم الدعم والمساعدة للجمعية سالفة الذكر من خلال تزويدها بمضخة ولوازمها.

وأكد رئيس جماعة أيت عباس أن فرحة الساكنة كانت كبيرة بنجاح هذا المشروع الذي سيخفف من معاناتهم في التنقل لمسافات طوال لجلب الماء الصالح للشرب، وعدا بأنه سيتم استكمال المشروع مستقبلا بالربط الفردي بشبكة الماء الشروب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*