Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » أخبار الفساد » شركة تعكر صفو مياه وادي أحنصال ونداءات من أجل التدخل لوقف هذه الكارثة البيئية

شركة تعكر صفو مياه وادي أحنصال ونداءات من أجل التدخل لوقف هذه الكارثة البيئية

محمد كسوة

توصل موقع “أزيلال أون لاين” بنداءات متكررة من ساكنة ضفاف وادي أحنصال على مستوى كل من  دوار تامكة،  امنوارك ومركز تيلوكيت التابعة لإقليم أزيلال، تناشد المسؤولين بالتدخل من أجل وضع حد للفوضى التي تحدثها الشركة المكلفة بتهيئة الطريق الرابطة بين زاوية أحنصال وتيلوكيت.

ويتهم المحتجين في اتصال بالموقع الشركة التي تشتغل حاليا بتفوينة ودوار أمزراي التابعين لجماعة  زاوية احنصال باستغلال رمال الوادي مما يؤدي إلى تعكير مياهه كل يوم والتي تعتبر بالنسبة إليهم مصدر عيشهم والحياة التي يتنفسونها بالإضافة إلى التشوهات التي تتركها الشركات المستغلة لرمال الوادي سواء بزاوية أحنصال أو بمنطقة تامكة.

ويعاني من مخلفات هذا السلوك أيضا ساكنة زاوية أحنصال وزوار منطقة تامكة وامينوارك السياحيتين والذين يعتمدون في الشرب والسباحة وقضاء باقي الأغراض على مياه وادي أحنصال الصافية الرقراقة.

ولرفع هذا الضرر فهم يطالبون ممن يهمهم ويعنيهم الأمر التدخل العاجل لوقف هذه الكارثة البيئة، متسائلين عن مدى حصول الشركة المستغلة لرمال الوادي عن الرخص الضرورية لذلك، ناهيك عن شكايات سكان زاوية احنصال عن رداءة الأشغال التي تقوم بها الشركة والتي لا تتماشى مع المواصفات المطلوبة والمقبولة حسب تعبيرهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*