Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » قضايا الصحة » أرباب المقاهي والمطاعم بقيادة تاكلفت ،يخضعون للتحاليل المخبرية للكشف عن فيروس كورونا .

أرباب المقاهي والمطاعم بقيادة تاكلفت ،يخضعون للتحاليل المخبرية للكشف عن فيروس كورونا .

زايد خابش
عقد أرباب المقاهي والمطاعم بتاكلفت إقليم أزيلال، مساء أمس الاثنين، لقاء خاصا مع السلطات المحلية، للاتفاق على الحملة للكشف عن فيروس كورونا “كوفيد 19″، والاستراتيجية الجديدة للعمل بالتباعد.
وأوضح بلاغ  لأرباب المقاهي والمطاعم بتاكلفت، أن التحاليل المخبرية الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا سينطلق، ابتداء من يوم الثلاثاء 30 يونيه 2020، بمستشفى مدينة واويزغت 
وأكد البلاغ نفسه أنه تم الاتفاق على تخفيض المقاعد لكل طاولة، وذلك باعتماد نصف الطاقة الاستيعابية للمقاهي والمطاعم على أن يحتفظ أربابها بنصف التجهيزات الاعتيادية، مع توفير مواد التعقيم باستمرار لفائدة العاملين فيها.
وشدد البلاغ نفسه، على ضرورة احترام مسافة التباعد بين الطاولات، مع  إجبارية ارتداء الكمامات من طرف العاملين، وحث المرتادين ، تفاديا للغرامات المعمول بها.
العشرات من أرباب المقاهي والمطاعم، بتاكلفت وتيفرت وأنركي توجهوا صباح يوم الثلاثاء 30 يونيه 2020 الى مستشفى مدينة واويزغت، قصد اجراء تحاليل كشف الإصابة بفيروس كورونا المستجد بتنسيق مع السلطات المحلية لتاكلفت . 
وتأتي هذه العملية انسجاما مع دورية المندوبية الجهوية للصحة بإقليم أزيلال عن استراتيجية جديدة تهدف إلى فحص واختبار جميع أرباب المقاهي والمطاعم ؛ في أفق رفع الحجر الصحي تدريجيا.
 هذا وتحول مستشفى مدينة واويزغت إلى ما يشبه مختبرا خاصا بتحليلات الكشف عن فيروس كورونا، حيث حل العشرات من أرباب المقاهي والمطاعم  إلى عين المكان، في انتظار إخضاعهم للتحليلات الطبية تحت اشراف وتنظيم الأتقم الطبية والممرضين والسلطات المحلية بدائرة واويزغت وذلك في إطار توسيع مندوبية وزارة الصحة بأزيلال للتحاليل الاستباقية للكشف عن فيروس كورونا المستجد .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*