Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » اخبارمحلية » توزيع حوالي 30 طن من الشعير المدعم على الكسابة ومربي الماشية بأفورار

توزيع حوالي 30 طن من الشعير المدعم على الكسابة ومربي الماشية بأفورار

محمد كسوة

في إطار التدابير التي أعلنت عنها وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، لمواجهة أثار شح التساقطات المطرية، منذ انطلاق الموسم الفلاحي الحالي والذي ينعكس سلبا على المراعي المتردية بمختلف أقاليم المملكة، أشرفت السلطة المحلية صباح اليوم الخميس 4 يونيو 2020 بجماعة أفورار إقليم أزيلال على عملية توزيع أزيد من 30 طن من الشعير المدعم لفائدة الكسابة ومربي الماشية.

وأشارت مصادر الجريدة أن العملية مرت ب”شكل انسيابي” مع مراعاة جميع الإجراءات الاحترازية المتماشية مع الظرفية الراهنة للحد من انتشار وباء كورونا المستجد (كوفيد 19)، و من ضمنها خلق نقط توزيع مختلفة من أجل إيصال الحصص للمستفيدين الذين قاموا في وقت سابق بتسجيل أسمائهم وأداء ثمن الشعير المحدد.

وتجدر الإشارة إلى هذه العملية تروم توفير الشعير لمربي الماشية بسعر استثنائي محدد في  200  درهم للقنطار ( 2 دراهم للكيلوغرام) ، لإنقاذ قطعان الماشية والحيلولة دون تأثرها بالإنعكاسات السلبية لضعف الغطاء النباتي وتدهور المراعي بسبب الجفاف.

يذكر أنه تم توزيع الحصة المخصصة من الشعير المدعم لفائدة مربي الماشية بكل من جماعة أيت واعرضى وجماعة تيموليلت في وقت سابق، وفي مناطق مختلفة من مناطق إقليم أزيلال.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*